احدث الاخبار

وزير التنمية المحلية يلتقي رئيس «الوطنية للصحافة» ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

كتب / سيدحمودة
الأحد 23 مايو 2021

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، والكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، والكاتب الصحفي إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر وذلك بمقر الوزارة بالدقى بحضور عدد من قيادات الوزارة .
وفى بداية اللقاء أكد اللواء محمود شعراوى على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الصحفية القومية في زيادة التنوير والتوعية وتشكيل الفكر والوعي الصحيح وغرس الانتماء لدى المواطنين خاصة في ظل حروب الجيلين الرابع والخامس ومواجهة الشائعات والأكاذيب الموجهة ضد الدولة المصرية .
وأشار شعراوي إلى أهمية دور وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمؤسسات القومية في دعم الجهود التي تقوم بها الدولة في مختلف الملفات وإطلاع المواطنين بها في كل المحافظات وشرح القضايا وطرحها على الرأي العام .
وخلال الاجتماع استعرض المهندس عبد الصادق الشوربجي عدداً من الملفات والتشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية والمحافظات فيما يخص ملف الإعلانات وتغيير النشاط لبعض الأراضي والأصول الثابتة التي تم تخصيصها من قبل المحافظات خلال السنوات الماضية بحق الانتفاع وتم سداد أقساط مالية لها ومنها أراضي لإقامة مصايف للعاملين ومشروعات تعليمية .
و أشار المهندس عبد الصادق الشوربجي إلى أن المؤسسات الصحفية القومية تعتبر من بين الأعمدة المهمة للدولة المصرية والتي لا يمكن الاستغناء عنها وتسعى الهيئة للتكاتف للقيام بعملية إصلاحها وحل المشاكل والتحديات التي تواجهها والتي تراكمت عبر العقود الماضية وتأثرت خلال الشهور الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا .
وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن خطوات عملية التطوير والإصلاح لتلك المؤسسات تسير وفقاً للخطط التي تم وضعها منذ تولية المسئولية للنهوض سريعاً بها وزيادة إيراداتها سواء بإقامة مشروعات مشتركة بين المؤسسات وبعضها أو استثمار الأصول الثابتة أو حل مشكلة الفوائد على الديون لدى بعض الهيئات والوزارات بالحكومة بما يساعد على قيام المؤسسات الصحفية القومية بدورها التنويري والإعلامي للمواطنين والداعم للدولة المصرية .
وأكد الشوربجي أن مصادر دخل المؤسسات القومية تأثرت بشدة خلال الشهور الماضية فيما يخص الإعلانات بسبب بعض المشاكل مع المحافظات وكذا تداعيات فيروس كورونا على سوق الإعلان بصفة عامة.
وأشاد بالتعاون والدعم الذي يقدمه بعض المحافظين خلال الفترة الماضية لحل بعض المشاكل مع المؤسسات الصحفية القومية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى