احدث الاخبار

وزير الداخلية يؤكد مؤقف مصر الثابت الداعم للاستقرار العربي والإقليمي

كتب – وليد على

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ،  موقف مصر الثابت الداعم للاستقرار العربي والإقليمي والحفاظ على مفهوم الدولة، لافتًا إلى طموح الجهود الأمنية في الدول العربية في تنفيذ تفوقات نوعية في تقويض الإرهاب.

وأعلن اللواء محمود توفيق – في حديثه خلال افتتاح اجتماع الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، اليوم الإثنين 26 فبراير – إنه “على الرغم من تنفيذ جهودنا الأمنية نجاحات نوعية في تقويض حركة التنظيمات الإرهابية، وتشديد الحصار عليها وتفكيك هياكلها وتجفيف منابع تمويلها إلا أن آفة الإرهاب والأفكار المتطرفة ومخططات نشر الفوضى ستبقي التحدي الرئيسي والخطر الأول محليًا وإقليميًا في ضوء مساعي تلك التنظيمات لإعادة التمركز ببعض اماكن محيطنا الإقليمي لتنظيم صفوفها واستعادة قدراتها واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب الشباب وتدريبهم افتراضيًا ودفعهم للقيام بأعمال عدائية تستهدف مقدرات بلادهم”.

وأضاف وزير الداخلية: “نجتمع اليوم لمواصلة مسيرة الشراكة الأمني العربي.. وتجمعنا العديد من القواسم المشتركة وتطلعات المستقبل في ظل تشويش تموج بها المنطقة تلقى بظلالها على مناخ الاستقرار الأمني وتفرض مشكلات متصاعدة أمام مؤسساتنا الأمنية مما يزيد من فائدة متابعه جهودنا لتحقيق التكامل والتقارب في الفكر الأمني عبر استبدال المعلومات والخبرات وتعزيز آليات التصدى للجريمة بمختلف صورها لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار ببلادنا العربية”.

وأوضح وزير الداخلية، تقوية أطر الشراكة التدريبي  وتقريب الفكر الأمني العربي عرضت الوزارة (81) منحه دراسية بكليتي الشرطة والدراسات العليا خلال السنه الدراسي الحالي وتجدد الوزارة ترحيبها بإتاحة معاهدها التدريبية المتخصصة لأشقائها من الكوادر الشرطية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.