احدث الاخبار

وزير المالية :لا ضرائب على دخل المرتبات حتى ٢٤ ألف سنويا

اعلان

كتب المحرر الاقتصادي

صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت أول أغسطس 2020، أن التعديلات الجديدة لقانون الضريبة على الدخل تسهم في إرساء دعائم العدالة الضريبية بشكل تصاعدي ، وتحقق وفر ضريبي للشرائح الأقل دخلًا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، وتعالج تشوهات المنظومة السابقة . النحو الذي يُساعد في تخفيف الأعباء عن المواطنين. ودعا الوزير القيادات الضريبية لتطبيق القانون بكل دقة .

وأوضح معيط أن التعديلات زادت حد الإعفاء الضريبي بنسبة ٦٠٪، إذ تم رفع الشريحة المعفاة لكل ممول من ٨ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من ٧ آلاف جنيه إلى ٩ آلاف جنيه، ومن ثم سيكون الدخل السنوي لذوى المرتبات حتى ٢٤ ألف جنيه معفى من الضرائب.

من جانبه قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه سيتم حساب ضريبة المرتبات وما في حكمها على فترتين ضريبتين هذا العام، إحداهما من أول يناير إلى نهاية يونيو ٢٠٢٠، وسيتم تطبيق منظومة الخصم الضريبى خلال هذه الفترة على ما تحقق من إيرادات قبل أول يوليو فقط، بينما تسرى التعديلات الجديدة على الفترة الضريبية للمرتبات وما في حكمها على الفترة الضريبية من أول يوليو إلى آخر ديسمبر ٢٠٢٠.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق