الاسرة والطفل

وصفات طبيعية لكل عروسة اقترب ميعاد زواجها

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

كشفت الوصفات الطبيعية مدي أهميتها لكل فتاة أقترب ميعاد الزواج وخاصة إذا كنتي تستعدين للزفاف فى العيد فإن البشرة المثالية أهم ما تبحثين عنه ليومك الكبير، فلا تحبين طبعًا أن تبدو بشرتك مجهدة أو باهتة. لذا عليكِ أن تبدأى من الآن تجربة هذه الوصفات الطبيعية التى يوصيكِ بها موقع “بولد سكاى” الهندى، وهى وصفات آمنة على البشرة بعيدًا عن تجربة مستحضرات كيميائية قد تسبب لكِ مشكلة فى اللحظة الأخيرة.

وصفات طبيعية للعروسة للعناية بالبشرة

سكراب الليمون والسكر

لتنظيف بشرتك وزيادة نعومتها والتخلص من الجلد الميت استخدمى سكراب الليمون والسكر، فالسكر يخلصك من خلايا الجلد الميت والليمون يخفف البقع الداكنة على البشرة. ولعمل الوصفة اخلطى ملعقة سكر أبيض بعصير ليمونة واحدة ودلكى بشرتك بالخليط بلطف.

سكراب القهوة والفراولة للجسم والبشرة

تذكرى أنك كعروس لا تحتاجين للاهتمام ببشرة الوجه فقط، وإنما ينبغى الاهتمام بالجسم أيضًا ولهذا الغرض يمكنك استخدام سكراب القهوة والفراولة الذى يقلل من علامات تقدم السن على البشرة ويخلصك من السيلوليت. ولاستخدام الوصفة الطبيعية اخلطى ملعقة واحدة من القهوة مع كوب من الفراولة الناضجة المهروسة لتحصلى على عجينة سميكة.

دلكى بشرتك بالعجينة فى حركة دائرية لطيفة، ثم اتركيها 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

سكراب اللوز والشوفان

لتطهير البشرة وتنقيتها وتغذيتها كذلك ستحتاجين لسكراب اللوز والشوفان. ويمكنك عمله من خلال خلط نصف كوب من دقيق الشوفان مع اللوز المطحون جيدًا. اتركى الخليط فى وعاء بارد وجاف وخذى ملعقة واحدة منه وأضيفى إليها قطرات من أى زيت عطرى تحبينه لتصبح العجينة سميكة.

دلكى بشرتك بالخليط بخفة ولطف واتركيه على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة على الأقل قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. ويفضل تطبيق الوصفة 4 مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة مثالية.

 سكراب الحليب والعسل لبشرة متوهجة

للحصول على بشرة متوهجة خالية من الشوائب والجلد الميت استخدمى سكراب الحليب والعسل من خلال خلط ثلث كوب من الملح مع ملعقة من العسل وزيت الزيتون وقليل من الحليب.

قلبى المكونات حتى يصبح لديك عجينة متماسكة قليلاً ورطبى وجهك بالماء ثم دلكيه بلطف بشكل دائرى بالخليط واتركيه 5 دقائق قبل غسل الوجه مباشرة

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق