تقارير وتحقيقات

وفد نقابة الأطباء يبحث مع رئيس مصر للطيران مد تخفيضات التذاكر لعام جديد

كتبت -عبير علي

استقبل الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران اليوم الاثنين1 أغسطس 2022 وفد نقابة الأطباء المكون من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. جمال عميرة وكيل النقابة ود. أحمد حسين عضو مجلس النقابة، ودار لقاء موسع حضره الطيار حسن منير مساعد رئيس شركة مصر للطيران ود. أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة مستشفى مصر للطيران ود. أحمد فهيم استشاري النساء والتوليد بمستشفى مصر للطيران.

في بداية اللقاء رحب الطيار عمرو أبو العينين بوفد نقابة الأطباء وأكد على تقدير شركة مصر للطيران والعاملين بها لتضحيات الأطباء أثناء تأدية واجبهم المهني وخاصة أوقات الأزمات مثل جائحة كورونا، وأضاف الطيار أبو العينين أن شركة مصر للطيران من منطلق التقدير والامتنان لدور الفريق الطبي في مجابهة فيروس كورونا قد قررت في يوليو ٢٠٢٠ تخفيضات للأطباء وأطقم التمريض بنسبة ٢٠% على رحلات الطيران الدولية و10% على رحلات الطيران الداخلية، وأكد الطيار عمرو أبو العينين على استمرار هذه التخفيضات حتى نهاية هذا العام.

من ناحيته عبر د. حسين خيري نقيب أطباء مصر عن امتنانه وشكره نيابة عن أطباء مصر للطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران وجميع العاملين بها على تقديرهم لجهود الفريق الطبي، وأكد د. حسين خيري نقيب أطباء مصر أن شركة مصر للطيران صرح وأحد العلامات الوطنية التي يفخر بها كل مصري، كما أكد د. حسين خيري على حرص نقابة أطباء مصر على استمرار التعاون مع شركة مصر للطيران.

وقال د. جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء أن الطيار عمرو أبو العينين والطيار حسن منير تناولا خلال اللقاء تاريخ مصر للطيران ومراحل تطويرها ومهارة الطيارين المصريين، وأضاف د. جمال عميرة أنه تم مناقشة ملف السياحة العلاجية في مصر واماكنية تطويرها بالتنسيق مع عدة جهات مختلفة منها نقابة الأطباء ووزارة السياحة وشركة مصر للطيران، وأشار د. جمال عميرة أنه يأمل أن يكون هذا اللقاء بداية تنسيق لتشجيع السياحة العلاجية في مصر.

من ناحيته قال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الاجتماع تناول أيضاً عرض بعض الملاحظات التي أبداها الأطباء عند تعاملهم مع بعض مكاتب مصر للطيران عند تطبيق التخفيضات منها اشتراط أن تكون بداية رحلات الطيران من القاهرة، وأضاف حسين أن النقابة تقدمت بطلب للنظر في زيادة نسبة التخفيضات المقررة للأطباء وتجديدها لعام أخر، وأشار د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أن الطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران أصدر توجيهاته بسرعة دراسة هذه الطلبات والعمل على الاستجابة لملاحظات الأطباء.

وفي نهاية اللقاء قدم د. حسين خيري نقيب الأطباء درع النقابة وشهادة تقدير إلى الطيار عمرو أبو العينين تعبيراً عن تقدير وشكر أطباء مصر لمصر للطيران، كما قدم الطيار عمرو أبو العينين درع شركة مصر للطيران إلى د. حسين خيري نقيب أطباء مصر، بعدها تفقد وفد نقابة الأطباء متحف مصر للطيران التاريخي الذي شمل مراحل تأسيس وتطور الشركة والطياريين البارزين بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.