احدث الاخبارتقارير وتحقيقات

وقفات إحتجاجية للتنديد بالعدوان الاسرائيلى بالقليوبيه

كتب / محمد الهادى 

*وقفة تضامنية لـ«محامين الخانكة» تنديداً بالعدوان الوحشي علي قطاع غزة

نظم عدد من محامين مركز ومدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية،وقفة إحتجاجية للتنديد بالعدوان الوحشي والغاشم وإستهداف المدنيين والأطفال بقطاع غزة، من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، وذلك بمشاركة 100 محامياً، وبحضور محمد جمعة أمين عام نقابة محامين جنوب القليوبية، وأحمد عفيفي السمين عضو مجلس النقابة، وذلك أمام المحكمة الكلية بمدينة الخانكة.

رابطة المحامين بالخانكة


ودعا إلي تلك الوقفة الإحتجاجية عدداً من المحامين وذلك بعد ما شهده قطاع غزة أمس الثلاثاء بالقصف الإسرائيلي لمستشفي الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا من المواطنين والمصابين والأطفال الفلسطينيين الأبرياء.

من جانبها أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً أدانت فيه بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

،*هالي العبور يُنظمون وقفة إحتجاجية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

نظم المئات من أهالي مدينة العبور، بمحافظة القليوبية، وقفة إحتجاجية أمام المسجد الكبير للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وآخرها استهداف مستشفي الأهلي المعمداني بغزة، والذي خلف مئات الشهداء من المدنيين والمرضي والأطفال الأبرياء، وكذلك لتأييد موقف مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي أندلعت في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية.

وقفه تضامنيه من أهالى العبور


وردد المشاركون هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي، وإستهداف المستشفيات والمدنيين العزل، وأكد المشاركون، أن كل القوانين ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينين وطردهم من أراضيهم، مرددين شعارات “عاشت فلسطين”، و”لا للإبادة الجماعية للفلسطينين”.

وأكد المشاركون رفضهم التام لما يحدث في غزة من مجازر تهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، منددين بإستهداف جيش الإحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة وسقوط أكثر من 500 شهيد معظمهم من الأطفال والسيدات والمرضى والعُزل، مشيرين إلى أن المصريين جميعا يرفضون تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، باعتبار أن الأمن القومي المصرى خط أحمر لا يمكن التهاون فيه أو تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

*مسيرة حاشدة بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة لدعم فلسطين وموقف الرئيس السيسى .

انطلقت مسيرة كبري بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وآخرها استهداف مستشفي الأهلي المعمداني بعزة، والذي خلف مئات الشهداء من أبناء شعب فلسطين، وكذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

وقفه تضامنيه من أهالى شبرا الخيمه


وردد المشاركون هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي، واستهداف المستشفيات والمدنيين العزل.

وأكد المشاركون، أن كل القوانين ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينين وطردهم من أراضيهم، مرددين شعارات «عاشت فلسطين» و«لا للإبادة الجماعية للفلسطينين».

وأكد المشاركون رفضهم التام لما يحدث في غزة من مجازر تهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، منددين باستهداف جيش الاحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة وسقوط أكثر من 500 شهيد معظمهم من الأطفال والسيدات والمرضى والعُزل، مشيرين إلى أن المصريين جميعا يرفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، باعتبار أن الأمن القومي المصرى خط أحمر لا يمكن التهاون فيه أو تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

*مدارس القليوبية تنكس أعلامها حدادا على شهداء فلسطين،والطلاب يقفون دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين.

بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.
وبتوجيهات الأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

تنكيس أعلام جميع مدارس محافظة القليوبية حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء و جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق و ذلك تنفيذًا لقرار

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأكدت الأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وجميع القيادات التعليمية ، أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية كمؤسسة علمية وثقافية وتعليمية ، تتضامن مع أهالي قطاع غزة، وتدعو لشهداء وأطفال فلسطين بالرحمة والمغفرة .

تنكيس الإعلام بمدارس القليوبيه تضامنا مع غزة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.