المجتمع

وكيل مجلس النواب: لابد من حلول خارج الصندوق لتطوير مرفق السكة الحديد

كتبت عبير علي

نعى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ضحايا حادث تصادم قطاري البحيرة، مؤكدا أنه للاسف سكة حديد مصر تعتبر الأكثر حوادث على مستوى العالم، وتتزيل قائمة معدلات الأمان، على الرغم أن مصر كانت ثاني دولة تنشيء خطوط سكة حديد.

وأوضح “وهدان” في بيان له اليوم، أن مسألة تطوير سكة حديد مصر تحتاج إلى حلول من خارج الصندوق، فيمكن لشركة قطاع خاص أن تقوم بتطوير خطة أو اثنين من خطوط السكة الحديد مع الحفاظ على سعر التذكرة بألاترتفع بشكل مبالغ فيه، ويمكنها من خلال ذلك جذب المواطنين لهذا المرفق الهام وتحقيق أرباح لها.

وأشار “وكيل البرلمان” إلى أن وزارة النقل يمكن أن تطرح للمنافسة خط أو اثنين من خطوط القطار بين خمس وست شركات قطاع خاص، ولو على سبيل التجربة، مقابل تطوير الشركة الخدمة وكل ما يخص المرفق والمزلقانات التي تعاني بشدة، مما يساعد في رفع معدلات السلامة، ويمكن أن يكون التطوير تحت إشراف مرفق السكة الحديد.

وأضاف “وهدان” أنه في حالة زيادة سعر التذكرة القطار بنسبة بسيطه لن تضر المواطن الذي سيشعر بالخدمات المضافة، خاصة أن معظم ركاب القطارات يكونوا من فترة لأخرى وليس بصفة يومية، عكس ركاب مترو الأنفاق الذي يستخدمه المواطنين بصفه يومية وأي زيادة فيه تمثل عبء على ميزانيته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق