الرياضة

يا لطيف يا لطيف من شريف المخيف

كتب / محمود حسن

في حضور اكثر من ألفين من الشهود حجز المارد الأحمر على البنك الأهلي فرع وي السلام ومنع جميع معاملاته الكروية من الوصول إلى مرمى على لطفي وفشلت ميكنة البنك في إيقاف موجات الهجوم الأحمر وان طال الوقت نتيجة عطل مؤقت في سيستم الهجوم الأحمر الي ان حضر فني الأعطال الملقب بشريف المخيف واستطاع فك شفرة المباراة واحرز هدف اللقاء الوحيد ليحصد الاهلي على ثلاث نقاط من احتياطي البنك الأهلي.

بهذاالفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة السادسة في صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني قبل مواجهة القمة التي تجمعهما يوم الجمعة المقبلة باستاد القاهرة. بينما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 3 نقاط في المركز السادس. وأحرز محمد شريف هدف الفوز للمارد الأحمر في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

أحداث الشوط الأول بين الأهلي والبنك

بدأ اللقاء بمحاولات من جانب لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على الكرة في مناطق وسط الملعب بشكل مبكر. وضغط لاعبو الأهلي على مدافعي البنك في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر، وسط تراجع من لاعبي الضيوف للخط الخلفي. في الدقيقة 9 أرسل محمد مجدي أفشة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها حمدي فتحي بلمسة بقدمه تصدى لها الحارس محمود الزنفلي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. في الدقيقة 11 مرر عمرو السولية لاعب الأهلي الكرة إلى داخل منطقة جزاء البنك لم تجد أي متابعة هجومية تذكر ووصلت سهلة للحارس . وفي الدقيقة 18 مرر أكرم توفيق كرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه محمد هاني إلا أنها خرجت بشكل أقوى من اللازم وتحولت إلى ركلة مرمى للبنك الأهلي. وفي الدقيقة 29 سدد أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس. وفي الدقيقة 30 كاد البنك الأهلي أن يخطف الهدف الأول بعد عرضية من الجانب الأيسر ليرتقي لها محمد بسيوني قبل أن تصطدم الكرة بقدم فادي فريد على خط المرمى ليحرم فريقه من التقدم بالهدف الأول. وتوقفت المباراة في الدقيقة 33 لإصابة أكرم توفيق، قبل أن يستكمل اللقاء بشكل طبيعي. وفي الدقيقة 37 سدد محمود سيد لاعب البنك الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس علي لطفي بثبات.

الشوط الثاني الأهلي
بدأ الشوط الثاني بضغط قوي وأجرى موسيماني تغييرا بنزول محمد شريف بدلا من محمد هاني.
ونجح محمد شريف في إحراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 62 بعد تسديدة صاروخية من عمرو السولية تصدى لها الحارس محمود الزنفلي وتابعها شريف في الشباك. وأجرى موسيماني تغييرين بنزول أحمد عبد القادر وحسين الشحات بدلا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني. وشارك محمد شريف بديلا في الشوط الثاني بعد خروج محمد هاني ليقرر بيتسو موسيماني اللعب بطريقة 4-2-3-1. وتراجع لاعبو الأهلي في الوقت الذي ضغط فيه لاعبو البنك الأهلي واستحوذوا على الكرة بحثا عن تسجيل هدف التعادل. وكاد محمد هلال ان يدرك التعادل في الدقيقة 72 بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء أبعدها علي لطفي بقدمه. البنك الأهلي ضغط بقوة في الدقائق الأخيرة خاصة بعد خروج محمد مجدي قفشة ونزول عمار حمدي. وكاد يدرك التعادل في الدقيقة 86 بعد عرضية أرضية من موسى دياوارا تخطت علي لطفي وأبعدها علي معلول في اللحظة الأخيرة. وسدد حمدي فتحي كرة قوية في الدقيقة 91 ارتدت من القائم الى ان اطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاهلى بهدف دون رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.