الاسرة والطفل

يكفي المصريات فخرا……

اعلان

كتبت / هبة راضي

يسعى البعض للتقليل من شأن نساء مصر ويستند في ذلك الى تصرفات تافهة لقلة من الفتيات والنساء  المصريات. ويتجاهل هؤلاء المغرضين عن عمد دور المرأة المصرية في بناء المجتمع والذي تؤكده الاحصائيات الرسمية وتشير الى  نسبة النساء المصريات حاملات درجة الدكتوراة للعاملين بالهيئات البحثية التابعة لوزارة البحث العلمى تبلغ  52%،  وان  نسبة المرأة بدرجة مدير عام بالقطاع الحكومى   32.7% ،  ونسبة المرأة كعضوة بالسلك الدبلوماسى والقنصلى تصل 19.1%. وما يؤكد الدور الحقيقي للمراة المصرية ان حوالي 25 % من الأسر المصرية تعيلها نساء.

وتاريخيا تنقل (  وضوح  ) ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وفيما يلي نصه :

يكفي المصريات فخرا , وعزا ,وشرفا أن سيد الانبياء محمد -صل الله عليه وسلم -كانت جدته هاجر مصرية ,وأم ولده مارية مصرية , ويكفي المصريات فخرا أن ماء زمزم تفجر اكراما لإمرأة مصرية ولإبنها, ويكفي المصريات فخرا أن هاجر المصرية عندما سعت بين الصفا والمروة خلد الله تعالى فعلها، وامر الأنبياء وسائر الاولياء والحجاج والمعتمرين بأن يسعوا كسعيها..

ويكفي المصريات فخرا أن ام موسى عليه السلام مصرية، وأن آسيا امرأة فرعون مصرية،التي قال الله عنها (( وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ )) [التحريم:11] .

ويكفي المصريات فخر أن المرأة الصالحة التي كانت ماشطة لبنت فرعون كانت مصرية, وقد قال نبينا عليه الصلاة والسلام [ لما كان الليلة التي اسري بي فيها اتت عليه رائحة طيبة قلت ياجبريل ماهذه الرائحة , قال : هذه رائحة ماشطة بنت فرعون واولادها ] رواه الحاكم وصححه .

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق