احدث الاخبار

آمنة و الهجان يفتتحان مشروعات خدمية وتنموية بالقناطروشبرا الخيمة

كتب – وليد على

افتتح اللواء هشام آمنة ، وزير التنمية المحلية، وعبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 562 مليون جنيه، من بينها تطوير محور الباسوسية “ميدان السلام – الدائري” بطول 6.350 كيلو متر بتكلفة 207 ملايين جنيه، وطريق “ميدان السلام – أبو الغيط” بالقناطر الخيرية بطول 6.350 كيلو متر، ومتوسط عرض الطريق ما بين 16.5 متر وحتى 18.5 متر، بتكلفة 65 مليون جنيه، بتكلفة إجمالية 272 مليون جنيه “الباسوسية والحادثة”.

كما تم افتتاح السوق الحضاري بالقناطر الخيرية بـ20 محلا تجاريا بمساحة 6 أمتار مربعة لكل محل، وتم تشطيبها على أعلى مستوى من الخامات وتأجيرها لشباب المنطقة؛ للحد من البطالة، وبلغت تكلفة المشروع 3 ملايين جنيه، كما تم تفقد المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية والتي تُقام على مساحة 4.5 فدان، وتستوعب 2.5 طن يومياً، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليون جنيه.

وفي السياق ذاته، تم افتتاح كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة بتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه، بطول 1200 متر مربع وعرض 30 مترا، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة؛ لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة.

ويشار إلى أنه تم إنشاء كوبري عرابي في عام 1980، ويُعد تطوير كوبري عرابي من المحاور الرئيسية والذي ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولاً لطريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية إلى شرح مفصل عن المشروعات المُنتهية، ومشروع إنشاء المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية، موجهين بدفع الأعمال للانتهاء من المحطة في المدة الزمنية المُقررة لتقديم خدمات أفضل لمواطني القناطر الخيرية وقليوب، مؤكدين أنه سيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.