احدث الاخبارفلسطين

أبو عبيدة يهدد: تعليمات جديدة لحراس أسرى الاحتلال وعلى عائلاتهم الاختيار 

أبو عبيدة: إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى بالضغط العسكري ب سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت

كتب – محمد السيد راشد

هاجم و حمّل أبو عبيدة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مسؤولية مقتل الأسرى، طالب عائلاتهم بالاختيار بين عودتهم قتلى أو أحياء. وعبر قناته الرسمية في “تليغرام”، أكد أبو عبيدة أن بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال “وحدهما من يتحملان المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهما تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة علاوةً على تعمّدهما قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر”.

وهدد أبو عبيدة قائلا : “نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ إنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم”، في إشارة للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في النصيرات وسط قطاع غزة في يونيو الماضي وراح ضحيتها مئات الشهداء والمصابين لاستعادة أربعة أسرى.

كما حذر أبو عبيدة “إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت”، مطالبا عائلات الأسرى الإسرائيليين بـ”الاختيار إما قتلى وإما أحياء”.

 القسام تبث كلمة لمحتجزة إسرائيلية

نشرت كتائب القسام كلمة متلفزة لمحتجزة إسرائيلية كانت من ضمن المحتجزين الستة الذين عثر جيش الاحتلال على جثثهم في رفح جنوبي قطاع غزة السبت الماضي.

و بحسب العربي الجديد ،تكلمت  المحتجزة قائلة : “مرحبا، أنا عيدان يروشلمي عمري 24 سنة من تل أبيب، تم اعتقالي في 7 أكتوبر من الحفلة في ريعين، أتوجه إليك بنيامين نتنياهو وحكومة إسرائيل، افعلوا اللازم للإفراج الآن”، مضيفة: “كلنا نعاني هنا، القصف هنا لا يتوقف، نحن خائفون على حياتنا وخائفون أن نموت هنا. أنا أتوجه إليك بنيامين نتنياهو الذي حرر أكثر من 1000 أسير في صفقة شاليط. حاليا يطلبون أقل من الربع على كل شخص منا. أنا غير قادرة على الفهم.. هل أنا أساوي أقل؟”.

وأضافت : “أنا المواطنة بدولة إسرائيل التي أتمت وما زالت تتم واجباتها للدولة، لماذا أنا موجودة هنا حتى الآن؟ أنا أطلب من كل شعب إسرائيل.. اخرجوا للشوارع وتظاهروا، اصرخوا بالذي لا نقدر على الصراخ به. نحن نعاني هنا ونريد العودة إلى بيوتنا وأهلنا. كل ما حدث كان بسبب فشل دولة إسرائيل والأجهزة الأمنية في السابع من أكتوبر”.

وفي آخر حديثها قالت : “أتوجه إلى عائلتي التي أكن لها كل حبي، أنا مشتاقة إليكم أبي أمي أختي شني وماي، أنا أحبكم كثيرا ومشتاقة إليكم كثيرا”.

حيث كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، السبت الفائت، العثور على جثث ستة محتجزين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يحتاج لساعات للتأكد من هويتهم، قبل أن يعلن المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، أمس الأحد، أن الجثث تعود إلى كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبنوف، وألموغ ساروسي، والضابط أوري دانينو.

وأثار إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث المحتجزين، غضباً غير مسبوق بين عائلات المحتجزين، حيث اعتبرت أنه خطوة متعمدة من قبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لتخريب صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.