احدث الاخبار

 أزمة الغواصات .. صفعة جديدة للرئيس الفرنسي ماكرون

بقلم / الدكتور محمد النجار

ما أكثر الصفعات التي تلقاها الرئيس الفرنسي ماكرون ، كانت آخر صفعة على وجهه  من ثلاثة أشهر بتاريخ 13 يونيو م2021 من شاب يُدعى (داميان تاريل) وهو يصيح في وجهه قائلا : تسقط الماكرونية ويطالبه بالرحيل من الرئاسة الفرنسية ثم صفعه على وجهه صفعة كانت مدوية في جميع أنحاء العالم.

صفعة داميان تاريل لماكرون

ولم تمر ثلاثة أشهر على صفعة تاريل ، حتى تلقى الصفعة الأشد من التحالف الأمريكي البريطاني الأسترالي ، بإلغاء استراليا صفقة الغواصات  الفرنسية التي تم التفاوض عنها معه بمبلغ يُقدر بـ (66)مليار دولار ، وتبديلها بصفة غواصات امريكية .

واستشاطت فرنسا غضبا  بسبب أزمة الغواصات ، واستدعت سفرائها من أمريكا وبريطانيا واستراليا بحجة التشاور لكن حقيقة الأمر أنه تعبير عن الغضب والمرارة التي يتذوقها الرئيس الفرنسي ماكرون  وكل الشعب الفرنسي ووصفها بالطعنة في الظهر .

كنت أود أن اسمع من الرئيس الفرنسي ماكرون تعليقا بأن : حرية الرأي التي سمح بها  لنشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، هي نفس حرية الرأي التي استخدمتها استراليا باستبدال الغواصات الأمريكية واستغناءها عن الغواصات الفرنسية ، ولا يستشيط غضبا ويستدعي سفراء فرنسا من امريكا وبريطانيا واستراليا ، لكن الحقيقة الكاذبة باستخدام حرية الراي فقط بالسب والشتم إنما تكون ضد المسلمين ورسولهم ، بينما لا يُسمح بحرية التعبير  اذا الشأن يخص الهولوكوست وأمثاله .

وللحديث بقية في مقال جديد قريبا

د.محمد النجار

الخميس 23 سبتمبر 2021م

الموافق 16صفر1443هـ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.