احدث الاخبار

أزهري مصري يفوز بالمركز الثاني في ” تحدي القراءةالعربي “

كتبت إيمان البلطى

تُوج الشاب المصري شريف سيد مصطفى الطالب في السنة الأولي بكلية الصيدلة بـجامعةالأزهر بالمركز الثاني في المسابقة العالمية “تحدي القراءة العربي” التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي.

ونجح شريف في الوصول إلى التصفيات النهائية، التي جرت أمس الأربعاء على مسرح أوبرا دبي بمشاركة الخمسة المتسابقين الأوائل علي المسابقة، من بين أعلى ١٦ متسابقا خضعوا خلال اليومين الماضيين لاختبارات شفهية وتحريرية أمام لجنة التحكيم وذلك وفق معايير خاصة.

ونجح ممثل الأزهر في الوصول للتصفيات النهائية بعد التنافس مع أكثر من 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 41 ألف مدرسة شاركت في التحدي على مستوى 25 دولة.
وقبل ساعات من إعلان النتيجة النهائية.
قال الطالب الأزهري شريف سيد مصطفىإنه لم يذهب إلى دبي لمجرد المشاركة وللتكريم ولكنه ذهب ليحقق مركزًا متقدمًا؛ لأنه يمثل مصر الأزهر ويمثل قلعة الإسلام الوسطي الأزهر الشريف مضيفًا أنه استعد جيدًا للمسابقة حيث قرأ عشرات الكتب في مجالات مختلفة واختار من بينها 50 كتابًا لينافس بها.

وأضاف مصطفى أن مشروع تحدي القراءة العربي هو مشروع مهم لطلاب الوطن العربي لأنه يعمل على توسيع أفق الطلاب ويقوي بينهم روح المنافسة كما يدفعهم لقراءة الكتب الخالدة ويجعلهم ناقدين ومحللين ومفكرين لا مجرد قراء مشيدًا بدعم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرومعربًا عن بالغ سعادته بهذا الدعم ما ألقى على عاتقه مسؤولية كبيرة كما رفع كثيرًا من روحه المعنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.