الفن والثقافة

أسرة أم كلثوم تستعد لمقاضاة الشاعر دويدار لإساءته لسيدة الغناء العربي

اعتذار دويدار لم ينجح في تهدئة مشاعر المحبين لكوكب الشرق

كتب -شيماء عطا

أعربت أسرة أم كلثوم  عن استيائها الكبير من التصريحات التي تسيء لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم وخاصة التصريحات الصادرة من الشاعر  ناصر دويدار.

وأكدت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم، في تصريحاتها لموقع “القاهرة 24”  أن الأسرة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لاتخاذ عقوبة رادعة ضد هذا الكاتب، الذي أساء لكوكب الشرق وأسرتها.

وقالت جيهان في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام المصرية والعالمية أن ناصر دويدار شاعر مغمور يبحث عن شهرة.

وكان دويدار في ندوة نظمها اتحاد كتاب مصر ، وصف العلاقة بين أم كلثوم بالشاعر أحمد رامي  أنها كانت علاقة ذئب بفريسته، ووصف دويدار أم كلثوم بـ”الأنانية”، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان.

وقد أحدثت  تصريحات دويدار في ضجة كبيرة وتسببت في هجوم واسع عليه وعلى اتحاد كتاب مصر، مما دفع نقابة الموسيقيين للدخول على خط الأزمة، وإصدار بيان للرد أكدت فيه أنها ستقف لكل متطاول وعابث ومتآمر بالمرصاد، وتدين كل محاولات النيل من التراث والرموز الفنية مثل كوكب الشرق أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد.

ولم تهدأ الضجة رغم اعتذار ناصر دويدار وقوله : “مين أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه، وأستاذ لأجيال قبل ما نتولد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.