الرياضة

أسطورة تهدد عرش صلاح

‏إيرلينج هالاند.. يسجل 10 أهداف في 6 مباريات بالدوريالانجليزي

كتب – سعيد حسن

يبدو أن هناك إصرار من المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، نجم فريق مانشستر سيتي وهدافه الحالي، والقادم من نادي بروسيا دورتموند الألماني ويسعي لتحطيم الأرقام والإبهار، في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، وينافس محمد صلاح وكين علي لقب هداف الدوري الانجليزي، برصيد 10 أهداف من 6 مباريات، أصبح هالاند أكثر لاعب يسجل في شهر أغسطس، بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يتوقف هالاند عن هز الشباك، منذ أن وطأت قدمه انجلترا قبل أسابيع، ليسجل بداية رائعة، وعمره 22 عاما فقط. واقترب معدله التهديفي من هدفين في المباراة الواحدة، وهو رقم مذهل في الدوري الأقوى في العالم.

ويبدو أن اللاعب متجها بشكل ثابت لكسر الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف للاعب في موسم واحد بالبريميرليج، والذي يحمله النجم المصري مو صلاح لاعب ليفربول. وكان محمد صلاح قد حصل على هذا اللقب، في موسم 2017-2018، عندما سجل 32 هدفا في موسم واحد مع ليفربول.

تطور مستمر تطور هالاند بقوة مع مولده بفضل وجود سولشار المدير الفني السابق للفريق والحالي لمانشستر يونايتد وتمكن من تسجيل 20 هدفاً في 50 مباراة وحاز على جائزة أفضل لاعب صاعد في موسم 2017-18 قبل أن يلفت أنظار فريق سالزبورج النمساوي ويفضل الانضمام لهم على يوفنتوس.

أعلن ريد بول سالزبورج عن تعاقده مع هالاند في صيف 2018 ولكنه لم يشارك كثيراً في موسمه الأول معهم بسبب الاعتماد بشكل كبير على مؤنس دبور الذي انتقل لاحقاً إلى أشبيلية، حيث شارك النرويجي معهم في 10 مباريات فقط في كل المسابقات طيلة الموسم نجح من خلالهم في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف واحد.

وفي الموسم الحالي انفجرت قدرات هالاند بشكل كبير حيث تمكن اللاعب من إحراز 20 هدفاً في 13 مباراة فقط لعبها الفريق في كل المسابقات في الدوري النمساوي، الكأس ودوري أبطال أوروبا ليجذب انتباه أكبر الأندية بسبب إحصائياته المميزة وثباته على هذا المستوى حتى الآن.

أرقام قياسية واعتمد عليه مدربه في موسمه الأول مع فريق سالزبورج ولكن يبدو أن اللاعب برغم صغر سنه كان جاهزاً لمثل هذه التحديات الكبيرة مثل المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة، حيث سبق له الظهور في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

ونجح من قبل هالاند في افتتاحية مباريات فريقه في دور المجموعات لذات الأذنين ضد جينك البلجيكي من دخول التاريخ بعد أحرز هاتريك في أول مشاركاته في البطولة ليكون ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في الأبطال بعد الفتى الذهبي واين روني.

ويعد هالاند أسرع لاعب يصل لهدفه السادس في دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب ثلاث مباريات فقط وهو رقم قياسي من الصعب تكراره لفترة طويلة من الوقت، يكفي القول بأن ميسي احتاج إلى 17 لقاء وأن رونالدو انتظر 32 مباراة من أجل أن يسجل نفس العدد من الأهداف في نفس البطولة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.