احدث الاخبار

أشهر المساجد التي سينطلق منها الأذان الموحد

كتبت /عزه السيد

حددت وزارة الأوقاف عددا من المساجد الكبرى التي تنطلق منها تجرِبة الأذان الموحد نهاية الأسبوع الجاري وذلك بعد أن حددت 115 مسجدا في المرحلة الأولى للقضاء على عشوائية الميكروفونات.

وفيما يلي أشهر المساجد الكبرى التي ينطلق منها الأذان الموحد وهي:
1- مسجد الفتح برمسيس.
2- مسجد النور بالعباسية.
3- مسجد حسان بن ثابت.
4- مسجد عمرو بن العاص.
5- مسجد السيدة نفيسة.
6- مسجد السيدة زينب.
7- مسجد سيدنا الحسين.

وكان الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني قال: إن عودة الأذان الموحد أمر في غاية الأهمية، ووزارة الأوقاف تعمل على إصلاح المنظومة من بعد يناير 2011 بعد أن تعطلت أجهزة البث المباشر.

وأكد “طايع أن عودة الأذان الموحد يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي، واختيار أنقى الأصوات الجميلة في عملية البث لحل مشكلة تداخل الأصوات التي أصبحت موجودة في المجتمع المصري.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم إنشاء نقاط بث للأذان الموحد في المحافظات لمراعاة فروق التوقيت.

وأضاف وزير الأوقاف، في اللقاء الذي عقد مع الطلبة الوافدين لشرح تجرِبة الأذان الموحد، أنه تم الانتهاء من 60 جهاز ريسيفر بالمساجد لاستقبال الأذان الموحد، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب مقيمي الشعائر على الأجهزة الجديدة.

وأوضح أن مساجد المرحلة الأولى للأذان الموحد تشمل عددا من المساجد منها النور والحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والفتح، مضيفا أنه سيتم التعاقد مع عدد من الشركات للتوسع في الأذان الموحد وتعميمه على جميع المساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.