صحة و جمال

أطباء مصر يقرأون (في المنصورة)

كتبت عبير علي

استكمالًا لمشروع أطباء مصر يقرأون، الذي تُقيمه النقابة العامة لأطباء مصر، واستكمالًا لمسيرته الطموحة، والتي افتتحت مسيرتها من محافظة السويس في شهر ديسمبر من العام الماضي، ثم واصلت المسير في شهر يناير بمحافظة سوهاج، لتُكمل المسير إلى مُحافظة الدقهلية خلال شهر فبراير.

وتسعى النقابة العامة لتفعيل دورها الثقافي في كُل ربوع مصر، وتقديم الثقافة والفنون لأبناء شعبها عن طريق نقاباتها الفرعية في المُحافظات المُختلفة، حيث تُقيم معرضًا للكتاب تُشارك فيه العديد من دور النشر المصرية والعربية ويستمر لعدة أيام كاملة داخل النقابة الفرعية، كما تُقيم العديد من الأنشطة والفنية المُختلفة المُصاحبة للمعرض، كما تحتفي أيضًا بكُتَّاب المُحافظة وتُكرمهم في إطار دعمها لأصحاب المواهب من الأطباء.

وقد أكد الأستاذ الدكتور حسين خيري على أهمية الدور الثقافي والتنويري للنقابة، وضرورة أن يكون ذلك تقليدًا يُحتزى لكُل الكيانات العاملة في المجالين العام والخاص، حيث أن الاهتمام بالثقافة والمعرفة يُعد خَط الدفاع الأول عن العقل والوعي، وحائط الصد الرئيسي في مواجهة الأفكار المُنحرفة.

كما أكد الأستاذ عماد العادلي المُستشار الثقافي للنقابة العامة لأطباء مصر، أن النقابة تضطلع بمُهمة جليلة لخدمة الثقافة في مُحافظات مصر عن طريق نقابات الأطباء فيها، وأن الدعم الذي يجده المشروع من السيد النقيب ومن اللجنة الاجتماعية ومجلس النقابة غير محدود. كما أكد أن هُناك العديد من المشاريع الثقافية في طريقها للظهور تباعًا بجوار مشروع (أطباء مصر يقرأون) ومشروع (أطباء مصر يكتبون).

وقد أكدت الأستاذ الدكتور إيمان سلامة مُقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة، أن مشروع أطباء مصر يقرأون مشروع طموح لن يتوقف عن تقديم خدمة معارض الكتاب وخدمة الفعاليات الفنية والثقافية، ولكن هناك العديد من التطويرات بالمشروع، سيُعلن عنها في حينه.

وأوضح الاستاذ الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية ان معرض الكتاب سيقام في نادي نقابه أطباء الدقهليه بالتعاون مع اللجنه الاجتماعيه بالنقابه العامه لاطباء مصر هو خطوة لتفعيل الدور الثقافي لنقابه الأطباء في المجتع ، وذلك عن طريق تنظيم مجموعه من الندوات الثقافيه خلال المعرض.

ومن ناحيته أكد د. أحمد عصام الأمين العام لنقابة أطباء الدقهلية أن نادي أطباء الدقهلية بطلخا يتزين استعدادًا لاستقبتا فعاليات أطباء مصر يقرأون وهو المشروع الذي أطلقته النقابة العامة للأطباء ليجوب كافة محافظات مصر لنشر الوعي الثقافي.

والمشروع يتضمن معرضًا للكتاب وندوات ثقافية مع كوكبة من ألمع الكتاب والمثقفين تبدأ فعاليات المعرض يوم الاحد 5 فبراير بنادي الأطباء بطلخا وتستمر حتي 15 فبراير.

والحضور مُتاح لجميع أبناء المحافظة، وليس قاصرًا على الأطباء وأبناء المهن الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.