المجتمع

أكبر جائزة للمهندسين الكيميائيين تمنحها الجمعية الأمريكية لمصري.

كتبت / عزه السيد

منحت الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين  العالم المصري، الدكتور محمود الحلوجي، أعلى جائزه تمنحها الجمعية فى مجال النمذجة الحاسوبية في الهندسة الكيميائية لعام 2020 .

وتعتبر هذه الجمعية المنظمة المهنية الرئيسية للمهندسين الكيميائين في العالم، أنشأت عام ١٩٠٨ وينتمي لها ٦٠ ألف عضو في أكثر من ١٠٠ دولة.

والجدير بالذكر أن ‏هذه الجائزة المتميزة تعطى ‏لفائز واحد ‏في العام على مستوى العالم تقديرا لاختراعاته و أبحاثه ‏في مجالات النمذجة الرياضية و التصميم الأمثل و التحكم في العمليات الصناعية.

والدكتور محمود الحلوجي أستاذ كرسي الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية، ‏متخصص في مجالات التنمية المستدامة و تصميم وتكامل العمليات الصناعية وأنظمة الطاقة وتحلية المياه وحماية البيئة من التلوث الصناعي.

‏كما أن له ‏العديد من المؤلفات منها ١٣ كتاب و ٤٥٠ بحث منشور، وقد قام بأعمال إستشارية ‏للعديد من المصانع الكيميائية والبتروكيمائية وفي مجال الطاقة والمياه والحد من التلوث الصناعي.

دكتور الحلوجي ‏حاصل على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وعلى البكلوريوس والماجستير ‏من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.