الفن والثقافة

أمسية شعريه للشاعر الأحسائي محمد الجلواح بالدوحة

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال 

 

يستضيف صالون الجسره الثقافي في دولة قطر الشقيقة – الدوحة – الشاعر السعودي المعروف الأستاذ محمد الجلواح أمسية شعرية وثقافية لأول مرة.. في نادي الجَـسْـرة الثقافي، وذلك مساء يوم السبت 14 سبتمبر القادم 2024م، وسيستعرض في هذه الأمسية بعض ذكرياته عن دولة قطر، وعلاقته بالإذاعة والتلفزيون، والوسط الإعلامي القطري.

هذا وقد كتب الأستاذ الجلواح زاوية أسبوعية في جريدة (الشرق) القطرية لمدة عامين في فترة رئاسة تحرير كل من الأستاذ ناصر العثمان، والدكتور أحمد عبد الملك، كما كتب قصائد عديدة في دولة قطر، ونشر بعضها في ديوانه (نخيل).

والأستاذ محمد الجلواح أديب سعودي من الأحساء، وعضو نشط في عدد من المؤسسات الثقافية والاجتماعية داخل وخارج المملكة، وعضو مُـؤَسِّـسٌ لـ(نادي الأحساء الأدبي)، وكذلك مُـؤَسِّـس مكتبة(جمعية الثقافة والفنون بالأحساء)، وعمل مندوبا لـ(مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية) بالمملكة، وأصدر 16 كتابا .. شعرا ونثرا، منها 8 دواوين شعر، وآخر دواوينه: (ديوان اليونسكو .. رباعيات في أيام اليونسكو العالمية)..

وجاءت ترجمته في 21 كتابا بين قاموس، ومعجم وموسوعة، وكتاب تراجم أبرزها (قاموس الأدب والأدباء في المملكة العربية السعودية) ، و(معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين) ..

وتم تكريمه عدة مرات في كل من: المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات، والسودان، ومصر، والجزائر، وتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.