احدث الاخبار

أمير دولة قطر: القضية الفلسطينية تظل في مقدمة أولوياتنا وإسرائيل تنفذ مخططات عدوانية

كتب – محمد السيد راشد

دعا أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى “وقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة في غزة”، مشددًا على أن القضية الفلسطينية ستظل في مقدمة أولويات دولة قطر. جاء ذلك خلال افتتاحه دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى، والذي يتزامن مع دور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين للمجلس.

وفي كلمته، قال الشيخ تميم: “إسرائيل اختارت عن قصد أن توسع العدوان بتنفيذ مخططات معدة سلفا في مواقع أخرى مثل الضفة الغربية ولبنان”، محذرًا من التصعيد المستمر في لبنان ومن عواقبه على المنطقة. وأكد أمير قطر أن “إسرائيل لن يكون أمامها بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل الدولتين”.

وناشد الشيخ تميم المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى تنفيذ القرارات الدولية، بما في ذلك القرار 1701 المتعلق بلبنان، والذي ينص على وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع.

وكان أمير قطر قد أدلى بتصريحات مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث وصف “عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة” بأنه “فضيحة كبرى”، مؤكدًا ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حماية المدنيين ووقف الأعمال العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.