Site icon وضوح الاخبارى

أندية كرة القدم الأوروبية تقاضي الفيفا بسبب جدول المباريات المكثف

أندية كرة القدم الأوروبية تقاضي الفيفا بسبب جدول المباريات المكثف 1

كتب – محمد السيد راشد

تقدمت هيئات تمثل أندية ولاعبي كرة القدم في أوروبا، بشكوى رسمية إلى المفوضية الأوروبية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متهمة إياه بإساءة استخدام سلطته على خلفية التغييرات التي أجراها على روزنامة المباريات الدولية، وتوسيع البطولات دون التشاور مع الأطراف المعنية.

وشملت الشكوى المقدمة من نقابة اللاعبين في أوروبا (فيفبرو أوروبا) ورابطة الدوريات الأوروبية والدوري الإسباني، اتهام الفيفا بإساءة استخدام هيمنته وتضارب المصالح، معتبرين أن قراراته “تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي وتضر بالمصالح الاقتصادية للبطولات الوطنية وصحة وسلامة اللاعبين”.

واستندت الشكوى إلى أحكام صادرة عن المحكمة الأوروبية بشأن الدوري السوبر الأوروبي، وقضية اللاعب الفرنسي لاسانا ديارا، مشيرين إلى أن تصرفات الفيفا تضر بالمسابقات الوطنية وتجبر اللاعبين على المشاركة في بطولات جديدة مثل كأس العالم للأندية الموسعة، التي ستنطلق في 2025 بمشاركة 32 فريقًا، منها 12 فريقًا أوروبيًا، ما يضغط على اللاعبين خلال فترة كان من المفترض أن تكون للاستراحة.

بالإضافة إلى ذلك، ستُقام كأس العالم 2026 بمشاركة 48 منتخبًا في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك، مما يزيد من الضغوط على الأندية واللاعبين في أوروبا.

 

Exit mobile version