البحث العلمى

أهمية خل التفاح وكيفية استخدامه لعلاج الصداع

 كتبت :ياسمين يحيي
كشفت دراسة حديثة نشر نتائجها موقع medicalnewstoday أن خل التفاح يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وهي العناصر المفيدة لعلاج ألم الصداع.
وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن لهذا الخل تعزيز عمل الجهاز الهضمي والحدّ من الشعور بألم الرأس الناتج عن اضطراباته. ووجد الباحثون أنه يساعد أيضاً على خفض مستوى السكّر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. كما أنه يعمل على تنظيف الجيوب الأنفية التي تشكل أحد أسباب الصداع.
ونصح الموقع في تقريره بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه من أجل ترطيب الجسم والحدّ من الشعور بألم الرأس. كذلك دعا إلى تطبيق هذه الوصفة: إمزجوا ملعقة طعام من خل التفاح مع كوب ونصف من الماء وتناولوا المزيج كلما شعرتم بالصداع.
وأفاد بأنه يمكن تطبيق وصفة أخرى: أخلطوا كوباً من الماء مع كوب من عصير التفاح وملعقة طعام من خل التفاح وملعقة طعام من العسل. ولتنظيف الجيوب الأنفية، أشار التقرير إلى أنه يمكن إضافة ربع كوب من خل التفاح إلى 3 أكواب من الماء المغلي.
ويجب سكب المزيج في وعاء كبير لتنشق بخاره مع وضع منشفة على الرأس لمدة 5 دقائق. إلا أنه نبه إلى ضرورة تخفيفه دائماً بالماء منعاً لتضرر الحنجرة ومينا الأسنان. ونصح بعدم تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من السكري أو من بطء عملية الهضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.