احدث الاخبارالرياضةالمغربمصر

أولمبياد باريس 2024: نهائي أوروبي وبرونزية للعرب في منافسات كرة القدم رجال 

كتب – محمد السيد راشد 

لعبت منذ قليل مباريات دور قبل النهائي في اولمبياد باريس،  حيث واجه منتخب اسود الأطلسي الأولمبي المغرب العربي منتخب أسبانيا الأولمبي،  وبشق الأنفاس انتصر منتخب أسبانيا بهدفين لهدف.

وقد واجه منتخب مصر في دور قبل النهائي منتخب البلد المضيف فرنسا وهزم منتخب مصر بعد أشواط إضافية بثلاثية مقابل هدف، ليكون نهائي أولمبياد باريس اوروبي خالص بين اسبانيا وفرنسا ، ويكون التنافس علي الميدالية البرونزية عربي عربي بينمنتخب المغرب الأولمبي ومنتخب  مصر الأولمبي.

رؤية فنية 

مباراة المغرب وأسبانيا 

العامل البدني كان فارق كبير بين منتخب أسبانيا ومنتخب المغرب ويرجع ذالك لاراحة منتخب اسبانيا لبعض الاساسين في اللقاء الثالث في المجموعة ، عند مواجهة منتخب مصر .

المغرب والضعف البدني ظهر جدا علي ريتشر اليسدون واسامة العزوزي مع عدم وجود بلال الخنوس وعدم جودة الزلزولي في الدفاع كان ذالك سبب كافي لمدرب منتخب المغرب” طارق السيكتوي ” لاجراء تغييرات مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة سبعين وهذا لم يحدث ، علي عكس مدرب منتخب اسبانيا الذي أجرا تغييرات أعطت روح وقوة بدنية لمنتخب اسبانيا.

صورة من مباراة المغرب واسبانيا

العامل البدني وهدفين من قلة تركيز من كل من الوحيدي والزلزولي، مع وجود فجوات في خط وسط المغرب للاجهاد الشديد للصغيري وريتشرالدون، منتخب المغرب فنيا الاقوي من بين كل المنتخبات ولكن مع وجود دكة جيدة وعدم إجراء تغييرات من المدرب وهذا يعود لعقلية المدرب العربي مع التراجع للدفاع بشكل سلبي والرضا بالتعادل أو التقدم بهدف وحيد .

ومن هنا ادعو طارق السيكتوي لإعادة النظر في لاعبيه وإمكانيتهم الذي يبدو أنه لا يعرفه كثيرا .

مباراة مصر وفرنسا 

فنيا إذا كان هناك منتخب يستحق الصعود فهو منتخب المغرب اما منتخب مصر فهناك 3 لاعبين إذا غاب احدهم يقع المنتخب (حمزة علاء وعمر فايد والنني ) اما الباقي فمستواه قريب من الآخر مع عدم وجود دكة جيدة.

لم يستطع منتخب مصر استغلال قلق وخوف منتخب فرنسا الغير مبرر في الشوط الأول، بتسجيل هدفين علي الأقل،  ولكن المجهود البدني كان سيء أيضا لمنتخب مصر ، ولكن الصعود لقبل النهائي جيد علي أي حال.

اما منتخب فرنسا فمن العجيب صبر النجم العالمي تييري هنري علي الكساندر لاكزيت حتي الأشواط الإضافية، هو وحده أضاع خمسة أهداف نصيحة لهنري في النهائي ضع لاكزيت دكة وادفع به شوط تاني، نظرا للاجهاد.

مواعيد مباراة النهائي ومباراة المركز الثالث 

موعد النهائي أولمبياد 

من المقرر أن يلعب نهائي أولمبياد باريس 2024 يوم الجمعة، الموافق 9-8-2024 على ملعب حديقة الأمراء. في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة بين منتخبين إسبانيا وفرنسا .

موعد مباراة المركز الثالث

ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث بين المغرب و مصر  في تمام السادسة مساء يوم الخميس القادم على ملعب “لا البوجوار” قبل يوم واحد من ختام منافسات كرة القدم الأولمبية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.