أراء وقراءات

أين علماء المسلمين من تعظيم شخصية الكذاب

ظهرت أصوات عجيبة في الخليج العربي تحاول هدم القيم والشخصيات الاسلامية التي تعلمناها عبر مئات السنين ، وكانت الدول الاسلامية خاصة السعودية في الماضي تحرص على ردع هؤلاء المفترين وتحرص على تأكيد المعاني الاسلامية الصحيحة وتثبيتها في نفوس المسلمين .

فقد ظهر على قناة “MBC” السعودية  مع  برنامج “مجموعة إنسان ما يقولون عنه انه الباحث في علم الاديان((سلطان الموسى)) الذي قال   :

(( مسيلمة الكذاب” شخصية عظيمة، وليس مهرج مثلما تصور بعض كتب التاريخ)).

ويستطرد ((مسيلمة الكذاب ليس  هزلي ومهرج ، متسائلًا : “لما (يقصد فلماذا) اتبعه أكثر من 200 ألف شخص وتحركت له الجيوش من الحجاز إلى اليمامة؟”.

فهل كتب السيرة النبوية التي ذكرت مسيلمة الكذاب “على أنه كذاب”  مما استدعى أن يرسل  له أبو بكر الصديق رضي الله  عنه جيشا معظمه من الصحابة  لمحاربته في اليمامة ، هل هذه الكتب كاذبة؟؟ وهل كانت السعودية بما فيها من الحرمين الشريفين يقومون بالتدريس في حلقات العلم في  بمكة والمدينة تقوم بتدريس  تاريخ مزور ؟؟

يحزن القلب  لتلك  المحاولات التي بدأت تظهر   لمحاربة الاسلام  جهارا نهارا في بلاد المسلمين وخاصة في دولة الحرمين الشريفين ،  و”في شهر رمضان المبارك”  ومحاولة إقصاء التاريخ الاسلامي وتشويهه وتشويه احداثه وشخصياته وتعظيم شخصيات أعداءه … فهل بعد القول بأن مسيلمة الكذاب كان شخصية عظيمة واتبعه اكثر من 200 ألف من تزوير ؟؟ بل ويتم نشر هذه  الاساءات  وذلك الهدم في الفضائيات السعودية ضمن الحملات الضارية التي لم يتصد لها علماء السعودية ، وما كان أحد يتوقع ان ترتفع تلك الأصوات التي تحاول تعظيم رموز الكفر  في بلاد الحرمين!!.

ونردد بالفعل ((ويل للعرب من شر قد اقترب )).

وسيدفع الثمن غاليا كل من يسكت عن مثل هذه التوجهات التي ليس لها غرض إلا  التعريض بالإسلام ومجاراة اعداءه في كيل الاتهامات للإسلام وتاريخه ورموزه  ، والتجهيل الأمة المتعمد.

وإنا لله وإنا إليه راجعون ..والله المستعان على مايصفون

بقلم / الدكتور محمد النجار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.