المجتمع

إتفاقية بين روسيا ومصر لسلامة الطيران دون تحديد توقيت ومكان.

كتبت زينب الدراجينى

قالت وزارة النقل الروسية اليوم الجمعة، إن روسيا ومصر وقعا اتفاقا للتعاون على أمن الرحلات الجوية بين البلدين.
ونقلت الوزارة عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف يقول إن الإتفاق يسمح باستئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة فى فبراير القادم 2018.
اوقفت موسكو الرحلات الجوية إلى مصر عام 2015، بعد تفجير طائرة ركاب روسية من متشددون بعد اقلاعها منتجع شرم الشيخ السياحي أدى هذا التفجير إلى مقتل 224 شخصا.
وقالت وزارة الطيران المدني المصرية فى بيان إن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا ستستأنف فى أول فبراير القادم على أن تبدأ بين القاهرة وموسكو، وأضافت أنه سيجري في ابريل بحث استئناف الرحلات إلى مدن أخرى فى مصر.
فى إطار الزيارة الحالية التى يقوم بهاشريف فتحي وزير الطيران المدني الى موسكو لإنهاء إجراءات استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.
التقي وزير الطيران المصري بنظيره الروسي ماكسيم سوكولوف وتم توقيع البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات، وخلال اللقاء تم الإتفاق على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من فبراير القادم على ان تتخذ كل شركة طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التى تناسبها.
وأضاف فى البيان قائلا كما تم الإتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى فى شهر ابريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصرية إن حركة البضائع بين مصر وروسيا استؤنفت قبل عشر أيام حيث قامت طائرات لشركة مصر للطيران للشحن الجوي بنقل بعض السلع، وخصوصا الخضروات والفاكهة المصرية، الى موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.