احدث الاخبار

إحباط محاولة انقلاب في الأردن واعتقال الأمير حسن بن زيد

مصر تعرب عن تضامنها مع المملكة الأردنية

كتب:خالد طلب عجلان

‏أعلنت منذ قليل وكالة الأنباء الأردنية اعتقال الأمير حسن بن زيد، ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، ومدير مكتب الأمير حمزة بن الحسين ولي العهد الأردني السابق.

‏ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمنيّ، اليوم السبت، أنه بعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين، الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله، وآخرين لأسباب أمنية، وأضاف المصدر أنه جار التحقيق معهم.

وفي الوقت نفسه أكد مصدر مطّلع لوكالة الأنباء الأردنية البترا، أن صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام.

يأتي ذلك ردأ على ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، من أن قوات الأمن الأردنية وضعت الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني قيد الإقامة الجبرية على خلفية اكتشاف محاولة انقلاب فاشلة.

‏كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه تم اعتقال نحو 20 مسؤولًا في الأردن.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن جمهورية مصر العربية تعرب عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وقياداتها الممثلة في صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد اى محاولات للنيل منها.

واضاف في صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أن مصر تركد على ان امن واستقرار الاردن الشقيق هو جزء لا يتجزء من الامن القومي المصري والعربي … وحفظ الله المملكة من كل سوء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.