احدث الاخبار

إستخدام كورونا كطعم لسرقة بيانات الأشخاص الشخصية

كتبت / عزه السيد

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني، فقد اكتشف خبراء الأمن أن مجرمي الإنترنت يرسلون رسائل البريد الإلكتروني مع سلالة من البرمجيات الخبيثة متنكرا في زي معلومات عن فيروس كورونا.

تزعم رسائل البريد الإلكتروني، التي اكتشفت في اليابان، أن الفيروس قد انتشر كالنار في الهشيم في جميع أنحاء البلاد ويدفع المستلمين إلى فتح مرفق “لمعرفة المزيد”.

يتيح هذا المرفق للمتسللين الوصول إلى كمبيوتر الضحية؛ مما يسمح لهم بجمع البيانات الشخصية وإصابة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بفيروس.

الفيروس التاجي من ووهان هو فيروس لم يسبق له مثيل من قبل، وقد تم تسميته SARS-CoV-2 من قبل اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات.

قال الخبراء إن هذا الخطأ الذي أودى بحياة واحد من كل 50 مريضًا منذ بدء تفشي المرض في ديسمبر، يشبه مرض السارس الذي ضرب الصين في عام 2002 ، لذلك تم تسميته بعد ذلك، والآن المتسللين يستغلون مخاوف الناس.

كشف خبراء الأمن في IBM X-Force و Kasperky عن رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة، التي وجدوا أنها تتألف من تمثيلات مختلفة

للتاريخ الحالي والكلمة اليابانية لـ” إخطار “، من أجل اقتراح الإلحاح.
يبدو أن رسائل البريد الإلكتروني يتم إرسالها من قبل مزود خدمة رعاية العجز في اليابان، والذي يحذر المستفيدين من أن الفاشية قد انتشرت إلى أجزاء معينة من البلاد وتحث القارئ على فتح وثيقة إرفاق لمعرفة المزيد عن اندلاع.
لجعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو أصلية، أضاف المتسللون تذييل في الأسفل، مكتمل بعنوان بريدي بالإضافة إلى رقم هاتف وفاكس.

وقال محلل كاسبرسكي أنتون إيفانوف إن فيروس كورونا، الذي يناقش حاليًا في وسائل الإعلام، قد استخدم كطعم من قبل مجرمي الإنترنت، وقد تم تحديد عشرة ملفات فريدة فقط، ونظرًا لأن هذا النوع من النشاط شائع في موضوعات الوسائط، فمن المتوقع زيادة هذا العدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.