المجتمع

إستغاثة: أهالي مدينة نصر يستغيثون بمحافظ القاهرة 

السيد الدكتور /  إبراهيم صابر محافظ القاهرة

:تحية طيبة وبعد.

لقد أثلج صدورنا ما طلعناه فى صحيفة المصري اليوم بتاريخ ٢٠٢٤/٧/٤بشأن ما طرحه من مآلات التعدي على حدائق عمارات مدينة نصر واستغلال الحدائق من قبل أصحاب الكافيهات تحت بند  الإيجار من محافظة القاهرة أو من حى مدينة نصر ورد معاليكم بأنه سيتم اتخاذ قرار جديد بشأن التعدي على الحدائق الخاصة بالعمارات فى مدينة نصر .

كما ذكرت سيادتكم بأنه سيتم عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية

ونستعرض مشكلة العقار في ما نسرده فى التالى :-

١- تم صدور القرار الإداري رقم ٨٤٨٧١ لسنة ٢٠١٣ لإرجاع وضع الشقة رقم (٢) بالعقار رقم ١٩ مساكن القضاة إلى الوضع الذي كانت عليه كشقة سكنية وتم تسليم القرار لاتحاد شاغلى العقار لإتخاذ اللازم.

٢- فوجىء ملاك العقار المذكور بقيام أحد الأشخاص بفك الأحراز وفتح المكان المغلق بالقول أنه تصالح مع الحى على المخالفات !!! .

أية مخالفات هى ؟ كانت المخالفة أنه اشترى الشقة وقام باستخدامها كافيه دون الرجوع إلى اتحاد شاغلى العقار الصادر وفقا للقانون والمشهر برقم  ٢٢  وتاريخ ٢٠١٤/٢/١٦

هذا وكما تعلمون أن ضمن إختصاص إتحاد الشاغلين وفقا للقانون والعقد المشهر بحي شرق مدينة نصر الموافقة على الأعمال المطلوب تنفيذها بالعقار للمحافظة على سلامة العقار وأجزائه المشتركة وملحقاته والحفاظ على طابعه المعمارى وتوفير الخدمات المطلوبة للعقار والتجاء إلى الحى مقدما أوراقه التى لا تخلوا من التلاعب ولم يظهرها لأيا من أعضاء الاتحاد بالعقار .

بل زاد على ذلك من أعمال هدم وتغيير فى الشقة الكائنة بالعقار لتحويلها إلى كافيه رغما عن الموجودين بالعقار مهددا سلامة المبنى بالتالى :

أ- قام بتغيير الصرف الصحى للعاقر دون الرجوع إلى القاطنين به .

ب- قام بتغيير مكان صندوق الكهرباء  إلى مكان يهدد بحصول انفجار فى أى وقت إذ انه تحت الشرفات مما يعرضه لنزول المياه عليه عند نشر الملابس كما انه عند هطول الأمطار تكون بزاوية تنزل على هذا الصندوق مما قد يتسبب فى كوارث للقاطنين بالعقار .حيث أن المهندس الذى أقام هذه العقارات كان أعلم  بالموقع المناسب للصندوق .

ج- قام بالتعدي على الرصيف والحدائق الجانبية والتى للقاطنين بالعقار حق ارتفاق عليها وهي ملك إسكان

البترول (مال عام) وذلك وفقا للبند السادس من عقد الملكية والذى ينص على

“لا تعتبر أجزاء البناء المعدة للاستعمال المشترك كالسلم والجدران الرئيسية والمداخل والمناور والممرات الرئيسية والأساسات وقواعد الأرضيات وغرفة البواب والأنابيب الرئيسية تابعة للوحدات وملتصقة بها لا تنفصل عنها ولا يجوز مطلقا طلب فرزها أو قسمتها أو التصرف فيها منفصلة عن الوحدة التى تتبعها إذ أنها مخصصة لخدمة جميع الملاك ويظل الشيوع قائما فيما بينهم  عدا المناور والفراغات التي حول العمارة هى ملك البائع ( صندوق إسكان البترول ) وتغيير الحوائط والحواجز الفاصلة بين الوحدتين المتجاورتين المخصصة لخدمتهم ملكيه مشتركه وعليهم نفقات إصلاحها وترميمها مناصفة بينهم ويلزم الشركاء بإستعمال الأجزاء المشتركة استعمالا حسنا فيما أعدت له ويمنع عليهم إحداث إتلاف أو تعريض أى جزء منها للخطر … “

٣-  وقد قام المذكور بردم الحديقة الخلفية بالرمال ووضع نجيلة خضراء على غطاء الصرف الصحى

للعماره فهل هذا يعقل ؟

٤- ينص البند الثامن من العقد فى حالة قيام المشتري الأصلي للشقة بالتصرف فى الوحدة سواء بالبيع أو أى تصرف فعليه إخطار (صندوق الإسكان بالبترول) بيانات الطرف الذي يسجل محله وهذا مالم يحدث.

٥- قام بتغيير النشاط دون الرجوع إلى الأطراف أصحاب الحق واللجوء إلى حى شرق مدينة نصر الذى تجاهل العناصر الأساسية فى الموضوع ضاربا بالقانون عرض الحائط

لذا نرجوا من سيادتكم التكرم باتخاذ اللازم لإعادة الانضباط إلى شوارع مدينة نصر

وتم تقديم شكوي للمحافظة رقم8540617

بكل هذه المخالفات

جعلكم الله عونا لنا وأعانكم الله على القيام بواجباتكم وأعاننا على مواجهة هذا الفساد والتعدي

                    أتحاد ملاك عقارات مدينة القضاة الحى الثامن – مدينة  نصر

مرفق صورة من قرار الغلق، وكشف توقيعات الأهالي وصور البطائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.