شئون عربية

إسراء عسيري أول سعودية تشغل منصب الرئيس التنفيذي للاعلام المرئي والمسموع

كتب /محمد السعيد.

عينت وزارة الإعلام السعودية الأكاديمية إسراء عسيري في منصب الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لتكون بذلك أول سيدة تشغل هذا المنصب .

وقالت الوزارة  في بيان لها اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 إن مجلس إدارتها برئاسة الوزير المكلف ماجد القصبي أصدر قرارا بتكليف عسيري برئاسة الهيئة لتخلف بذلك سعود بن نصار الحازمي الذي كان مكلفا برئاسة الهيئة.

وتعمل هيئة المرئي والمسموع على تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره ومراقبة محتواه بجانب منح تراخيص البث والعمل في قطاعات دور العرض والتشغيل والإذاعات الرقمية والبث الفضائي والبث الرقمي والكابل والأرضي إضافة للراديو والسينما والفيديو وخدمات التلفزة الذكية وألعاب الفيديو.

وشغلت عسيري قبل تسلمها منصبها الجديد رئاسة اللجنة التنفيذية بالهيئة، بجانب إدارتها المكتب التنفيذي لوزير الإعلام المكلف.وعملت سابقا في عدة مناصب في جهات مختلفة إذ تقلدت مناصب قيادية في هيئة الإذاعة والتلفزيون والصندوق الصناعي كما عملت في منظمة “وندروومان” التقنية ومعهد “ماكين” في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسست عددا من الشركات من أهمها شركة “آي تري” للحلول الرقمية.

كما مثلت عسيري المملكة في عدد من اللجان منها: تحالف رواد الأعمال G20 لأربع دورات، وهي عضو مؤسس في شبكة المهنيات السعوديات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.