Site icon وضوح الاخبارى

إطلاق 90صاروخا من لبنان تجاه الاحتلال خلال 10 دقائق

إطلاق 90صاروخا من لبنان تجاه الاحتلال خلال 10 دقائق 1

متابعة/ هاني حسبو.

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه رصد إطلاق نحو 90 صاروخا من لبنان خلال أقل من 10 دقائق تجاه مناطق الجليل الأعلى والجليل الغربي وجنوبي الجولان السوري المحتل (شمال).

وفي بيان نشره على منصة “إكس”، قال الجيش: “عقب الإنذارات التي تم تفعيلها بين الساعة 16:41 – 16:49 (13:41 -13:49 ت.غ) في الجليل الأعلى والجليل الغربي وجنوبي الجولان تم رصد إطلاق نحو 90 صاروخ من لبنان، اعترض سلاح الجو بعضها وسقط بعضها”.

وتابع: “تعمل فرق الإطفاء الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت بالمنطقة” جراء هذه الصواريخ.

وفي بيانات أخرى، ادعى الجيش أنه “هاجم ودمر” منصتي إطلاق الصواريخ التي تم منها قصف مدينتي صفد وشلومي ومستوطنة كريات شمونة.

وأضاف أن سفينة حربية مزودة بصواريخ حربية اعترضت كذلك طائرة بدون طيار انطلقت من لبنان، قبل دخولها الأراضي الإسرائيلية.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مبنى بمدينة صفد بالجليل الأعلى أصيب بشكل مباشر جراء سقوط صاروخ عليه، واندلعت النيران فيه، دون ورود تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وذكرت الإذاعة في وقت سابق الأربعاء، أن إسرائيليين قتلا جراء سقوط صواريخ أطلقها “حزب الله” على كريات شمونة.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت “إسرائيل” نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/  2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى مساء الثلاثاء، عن 1301 قتيل و3618 جريح، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح، وفق رصد لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن “إسرائيل” جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين

Exit mobile version