احدث الاخبار

إعتزال رافائيل نادال يشعل الأجواء الرياضية حول لعبة المضرب الأبيض

كتب – محمد السيد راشد

أعلن النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات المقررة في ملقا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، عن 38 عاماً. مما أشعل الأجواء الرياضية حول لعبة المضرب الأبيض.

وكشف  حامل لقب 22 بطولة كبرى في شريط فيديو على حسابه “سأعتزل كرة المضرب الاحترافية. في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصاً آخر اثنتين. لم أكن قادراً على اللعب دون قيود. طبعاً هذا قرار صعب، لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء”.

وأضاف  نادال الذي تعرض لإصابات كثيرة في السنوات الأخيرة “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جداً لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جداً أن تكون دورتي الأخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث أمثل بلدي”.

إعتزال رافائيل نادال يشعل الأجواء الرياضية حول لعبة المضرب الأبيض 6

رصد ردود الفعل حول إعتزال رافائيل نادال

رونالدو ونادال سنوات طويلة حافلة من الصدافة والإنجازات

1-وجه  البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي، على توجيه رسالة خاصة مؤثرة لصديقه المقرب لاعب كرة التنس الإسباني رافاييل نادال، عقب إعلان الأخير اعتزاله رياض التنس.

حيث علق رونالدو عبر حساب «رافاييل» على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «رافا، لقد خضت سباقًا لا يصدق! لقد ألهم تفانيك وشغفك وموهبتك المذهلة الملايين حول العالم».

وأضاف: «لقد كان شرفًا لي أن أشهد رحلتك وأن أتمكن من اعتبارك صديقًا».

وأتم: «تهانينا على مسيرتك المهنية المذهلة! استمتع بتقاعدك!».

وكان نادال صاحب الـ38 عاما، والذي فاز بـ22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، من بينها 14 لقباً في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في مسيرة حافلة استمرت لمدة 20 عاما، أعلن اعتزاله في رسالة مصورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس».

وبدأ كريستيانو رونالدو ورافائيل نادال مسيرتهما الرياضية الحافلة في نفس الوقت تقريبًا، وقد انقلب عالمهما رأسًا على عقب عندما وقَّع رونالدو لنادي ريال مدريد، النادي الذي يعتبر رافائيل نادال من أشد مشجعيه، كما التقى الاثنان في عدة مناسبات وتبادلا المجاملات التي تم تسجيلها بالكاميرا، ومع ازدهار الاحترام المتبادل.

2- كيليان مبابي رداً على بوست اعتزال رافائيل نادال: “تهانينا على مسيرتك رافا، كنت مثال كلاعب و شخص. إستمتع بإعتزالك ، ستظل دائماً أسطورة.

3-  روجر فيدرر حول اعتزال رافائيل نادال : “يا لها من مسيرة يا رافا! لطالما كنت آمل ألا يأتي هذا اليوم أبدا ، شكرا لك على الذكريات التي لا تنسى وجميع إنجازاتك المذهلة في اللعبة التي نحبها، لقد كان شرفا عظيما “.

4- يانيك سينر حول اعتزال رافائيل نادال عبر x :”شكرا رافا لكل ما قدمته للرياضة. فرصة قضاء بعض الوقت معك قبل سنوات هو شيء لن أنساه أبدا،كانت مشاهدتك كرياضي شيء خاص لكن التعرف عليك كشخص و انسان أكثر خصوصية”.

– وأضاف:”‏أسطورة حقيقية للعبة مهدت الطريق وعلّمت الكثير منا كيف نكون كلاعب وكشخص.سنفتقدك في الجولة”.

إعتزال رافائيل نادال يشعل الأجواء الرياضية حول لعبة المضرب الأبيض 7

دجوكوفيتش: منشور واحد لا يكفي للتعبير عن احترامي لك وما فعلته من أجل رياضتنا

5- نوفاك دجوكوفيتش عبر الإنستغرام عن اعتزال رافاييل نادال : ” منشور واحد لا يكفي للتعبير عن احترامي لك وما فعلته من أجل رياضتنا. لقد ألهمت ملايين الأطفال لبدء لعب التنس وأعتقد أن هذا ربما يكون أعظم إنجاز يمكن لأي شخص أن يتمناه. ”

وأكد  “سيتم تعليم مثابرتك وتفانيك وروحك القتالية لعقود طويلة . سيعيش إرثك إلى الأبد. أنت فقط تعرف ما كان عليك تحمله لتصبح رمزا للتنس والرياضة بشكل عام. شكرا لك على دفعي إلى الحد الأقصى عدة مرات في منافستنا التي أثرت علي أكثر كلاعب.”

وأضاف  ” لطالما كان شغفك بتمثيل إسبانيا رائعا. أتمنى لك أفضل وداع ممكن  مع فريق كأس ديفيس في إسبانيا. سأكون هناك شخصيا لتوديعك”.

6- فينيسيوس جونيور رداً على بوست  اعتزال رافائيل نادال: “أسطورة! تهانينا على كل شيء. لقد كان من دواعي سروري أن أراك لفترة طويلة في أعلى مستوى! أنت قدوة للجميع. شكراً جزيلاً”.

7-ليونيل ميسي حول اعتزال رافائيل نادال :‏” أنت مثال للجميع، لعملك و مثابرتك ، سنوات عديدة قضيتها على أعلى مستوى، وأنا معجب بك ، أردت أن أرسل لك عناقا كبيرًا “.

8-رود ليفر عن اعتزال الأسطورة رافاييل نادال: “احد آخر ، الاعتزل أمر لا مفر منه. سافتقد مشاهدة هذا الرجل و هو يقاتل في كل نقطة مع كل لاعب . إنه انسان رائع حقا ، اتمنى لك كل التوفيق” .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.