تقارير وتحقيقات

إلى متى تحترق أسترايا

 

كتبت / أ.د. نادية حجازى نعمان

تشهد استراليا هذه الأيام مأساة حقيقية فقد التهمت الحرائق جزءًا كبيرًا من البلاد وقتلت العشرات  وهناك العديد فى عداد المفقودين ونزح العديد من أستراليا.

ويرى الخبراء أنها أسوء حرائق فى التاريخ بسبب زيادة الحرارة فى أواخر ديسمبر 2019 ووصولها إلى خمسين درجة مئوية . كما أن الحرائق زادت بسبب سرعة الرياح

وأعلنت السلطة بكل وضوح أن الحرائق قد خرجت عن السيطرة بعد تزايد الخسائر حيث أفادت الأنباء أن الحرائق التي تجتاح أستراليا تسببت حتى الآن في مقتل 24 شخصا وحرق مساحة تزيد على 6 ملايين هكتار من الأراضي -مساحة أكبر من حجم هولندا- وتدمير أكثر من 2000 منزل وجعل تلوث الهواء في المدن الأسترالية الأسوأ في العالم.

وذكرت صحيفة لا كروا الفرنسية في عددها الصادر اليوم الأحد أن الحرائق تسببت أيضا في نفوق ما لا يقل عن 500 مليون حيوان مختلف بين ثديات طيور وزواحف إما حرقا أو اختناقا، وأن هذا الرقم يمكن أن يبلغ مستويات أعلى عند إجراء الجرد النهائي للخسائر والأضرار.

ونقلت الصحيفة عن دراسة قام بها خبراء بيئيون في جامعة سيندي الأسترالية أن ما لا يقل عن 480 مليون حيوان نفقت في ولاية نيو ساوث ويلز منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وأن ما لا يقل عن 20%من الثروة الحيوانية لمدينة كوالا قد فقدت، وأن إعادة إعمار المنطقة بالأشجار والحيوانات تتطلب أربعين عاما.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.