أخبار العالمالرياضةمصر

إنشاء أول شركة للإستثمار الرياضي – بالصور

المؤتمر الصحفي العالمي للجنة البارالمبيه المصرية يشهد العديد من القرارات الهامة

 

كتب. إبراهيم عوف

شهد المؤتمر الصحفي العالمي للجنة البارالمبيه المصرية الذي عقد بقصر عابدين العديد من القرارات الهامة، حيث أعلن رئيس اللجنة البارالمبية المصرية حسام الدين مصطفى إن اللجنة تحتوي على أكثر من نشاط مختلف في مجال الرياضة وهي المسئولة عن جميع رياضيات الأشخاص ذوي الإعاقة سواء رياضيات بارالمبيه أو غير بارالمبيه، حيث إن اللجنة تحتوي على 13 اتحادا أولمبيا بالإضافة إلى أكثر من 120 نادى وهيئة أعضاء في اللجنة البارالمبيه المصرية وتراعي 19 رياضة، 7 رياضيات تنظمهم اللجنة البارالمبيه مثل ألعاب قوة، سباحة، رفع سلة، كراسي متحركة، كرة قدم، كرة قدم للأقزام، كرم قدم للمبتورين، بالإضافة إلى رياضيات الاتحادات المختلفة في الدورات البارالمبية أو الدورات الإفريقية والدورات المجمعه.

وصرح رئيس اللجنة البارالمبيه مصطفى على موعد بعثة بارالمبية ذاهبة إلى باريس 2024، ومن المتعارف عليه أن البعثات البارلمبيه تحقق نتائج وميداليات قوية في الدورات البارالمبيه.

وفي السياق ذاته، انطلاق مؤتمر ألفيستا العلمي الدولي التابع للجنة البارالمبية بحضور أكبر عدد من دول العالم من 31 أكتوبر حتى 4 نوفمبر بالعاصمة الإدارية.

وتحدثت ثناء منصور، زوجة رئيس اللجنة البارالمبيه المصرية السابق الدكتور محمد نبيل سالم، أنه رئيس اللجنة البارالمبيه لمدة 21 عاما وهو دكتور طب طبيعي حيث كرس حياته للنشاط البارالمبي واستطاع الحصول على وسام الجمهورية عدة مرات غير ميداليات الفوز الذهبية والبرونزي.

وذكر عضو مجلس إدارة اللجنة البرلمانية ووكيل نقابة الصحفيين محمد يحي يوسف أن فاعليه أمس تشرح خطة باريس 2024، وان اللجنة البارلمبيه الدولية أعلنت بتوافر 22 رياضة برلمانية في قلب الرياضيات واللجنة من ضمن المسابقة ويتشارك 19 لاعبا من اللجنة البارالمبيه.

وأوضح الصحفي بجريدة أخبار اليوم محمد يحي بالفاعلية عن التطور الملحوظ في اللجنة البارالمبية واستضافتها لأكبر عدد من اللاعبين وفرق البطولة في مصر حيث تشكل ميزة ونجاح لهم.

وأضاف الناقد الرياضي في الإذاعة والتلفزيون ورئيس تحرير بوابة مصر الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الإعلانية البارالمبية المصرية جمال نور الدين، أن اللجنة تعيش حاليا عصرا انتقاليا ما بين لجنة رياضية إلى فئات خاصة مثل ذوي الإعاقة والإعاقة الذهنية وأعاقه حركية أو الجسدية، حيث إن اللجنة البرلمانية تعلن اليوم عن عدد البطولات العالمية والدولية على أرض مصر في رفع الأثقال والسباحة.

وأعلن نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، نور الدين عن إنشاء أول شركة استثمار رياضي للحركة البارالمبية في مصر وفي جميع الاتحادات وتعتبر هي الرائدة في المنطقة العربية.
وذكرت النائبة عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن الاجتماعي هند حازم حبيب، أنها ستعمل على سلبيات التي عانت بها كل الرياضيات خاصة مجال السباحة.

وأوضحت بطلة مصر في السباحة للإعاقات الحركية وبطلة أفريقيا في رياضة البوتشيا (ورياضة البوتشيا لذوي الإعاقة الشلل الدماغي) هند حازم، أن اللجنة البارالمبيه توفر لذوي الإعاقة الأماكن والفرص وتدعم كل الاتحدايات الخاصة بذوي الإعاقة.
وأضافت عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن نائبه ابتهاج الطوخي، أن اللجنة البارلمبيه داعمة لكل نشاط ذوي الهمم وبالأخص الرياضة لأنها تبعث الروح المعناوية وتساعد على التعايش في المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.