شئون عربية

إسرائيل تنشئ جسورآحديديةلتثبيت كاميرات عند باب الأسباط..بالمسجد الأقصى

كتبت عزه السيد

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد ٢٣يوليو ٢٠١٧، جسوراً حديدية من أجل تثبيت كاميرات مراقبة يطلق عليها «كاميرات ذكية»، كتلك المستخدمة في المطارات، عند باب الأسباط المؤدي إلى الحرم القدسي بالقدس المحتلة، وبإمكان هذه الكاميرات اكتشاف ورصد أشخاص يحملون آلات حادة أو سلاحا أو مواد متفجرة.

واقتحم عشرات المستوطنين (قدرت أعدادهم بأكثر من 85 مستوطنا)، صباح اليوم، بحماية قوات خاصة للاحتلال، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.

ويواصل موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية والمرابطون اعتصامهم أمام باب المجلس رفضاً لدخول المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الالكترونية

واتسعت الهوة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل في أعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأول الجمعة، وإعلانه وقف كافة الاتصالات معها.

ووجهت المرجعيات الدينية في القدس نداءً عاجلا أكدت فيه رفض البوابات الالكترونية وكل الإجراءات الاحتلالية التي من شأنها تغيير الواقع التاريخي والديني، مناشدين كل العرب والمسلمين في كل العالم مساندتهم ودعمهم في وجه المحتل وإجراءاته.

وفي ضوء محاولات الشرطة الاسرائيلية تهدئة الشارع الفلسطيني ونزع فتيل الأزمة في ظل اتساع وانتشار المواجهات، تم الإعلان يوم أمس عن إجراءات أمنية بديلة على أبواب المسجد الأقصى إلا أن السلطة الوطنية الفلسطينية ودائرة الأوقاف أكدت رسميا رفضها القاطع لأي إجراءات بديلة وعزمها مواصلة حملاتها من أجل إزالة الأبواب نهائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.