المجتمع

إنطلاق مبادرة صحتك أمانة من محافظة سوهاج للقضاء على العقم

الصعيد يشهد أول حملة للقضاء على العقم والضعف الجنسى

كتبت عبير على

صرح الأستاذ الدكتور أسامة الحصرى عضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية أنه سيتم إطلاق حملة بعنوان ” صحتك أمانة ” فى محافظات الصعيد للقضاء على الضعف الجنسى والعقم وستبدأ الحملة يوم 10 مايو فى محافظة سوهاج وبعدها سيتم التوجه الى محافظة قنا وإستكمال باقى محافظات الصعيد تباعا .
وقال الدكتور أسامة الحصرى أن مرض الضعف الجنسى والعقم من الأمراض التى تقف أمام الرجال كعقبة بيرة فى حياتهم بالرغم من أن سبل العلاج كثيرة ومتنوعة وسهلة وأبسط مما يتخيل أحد ولكن بمتابعة طبية وإشراف طبى تخصصى حتى لا يقع أحد من المرضى فريسة لأصحاب الوصفات البلدى التى دائما ما تمثل مخاطر على من يقوم بتطبيقها , لذلك سيكون من ضمن جوانب حملة ” صحتك أمانة ” جانب توعوى يبين أهم الأساليب السليمة لعلاج المرض .
وأضاف الحصرى أن الحملة ستكون الأولى من نوعها لمحاربة مرض مثل الضعف الجنسى والعقم عند الرجال , وخاصة أننا كأطباء متخصصون أردنا أن نكسر الحواجز لرسم البسمة على وجه الجميع وكى يحيا الجميع حياة طبيعية بعيدا عن الإنحصار فى المعاناة والكأبة واليأس الذى يزرع فى النفوس نتيجة إنتشار مرض مثل الضعف الجنسى والعقم .
وأوضح الدكتور أسامة الحصرى أن ظاهرة العقم و تأخر الإنجاب ترجع اسبابها الى العديد من العوامل العضوية و النفسية و البيئية التى أصبحت تمثل مشكلة كبيرة وخطيرة تؤرق حياة الكثيرين من الأسر المصرية , لهذا فإن التقدم الطبى عندما يوفق فى الوصول الى الوسائل التى يمكن عن طريقها الحصول على الولد عند وجود ظروف مرضية تعيق ذلك لدى الأم و لدى الأب يعتبر محققاً لأمل كبير كان مفقوداً عند الأسر المحرومة من نعمة الإنجاب .
وأشار الحصرى أن نسبة كبيرة من الرجال فوق سن 35 عاماً يعانون من الضعف الجنسى إلى حد ما , وتأتى النسبة ما بين57% : 81% مما يدل على أن معدلات انتشار المرض وشدة الإصابة به ترتفع مع التقدم فى العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.