المجتمع

إنطلاق مهرجان الأسبوع البيئي السابع لجامعة المنوفية

كتبت / إيمان البلطي

إنطلقت اليوم أولي فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي السابع تحت شعار “سلامة البيئة .. حياه” برعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والمحاسب أكرم عبدالدايم أمين عام الجامعة والدكتور حسن خطاب رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب .

أكد مبارك في كلمته علي أهمية توجيه طاقات الشباب وتعظيم المشاركة الطلابية في خدمة قضايا البيئة، مشيرا إلى دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة وما يقوم به من دور حيوي وخدمي للبيئة المحيطة لتحقيق التكامل المجتمعي بين الجامعة والمجتمع مضيفا أن مهرجان الأسبوع البيئي لابد أن يكون له مردود إيجابي سواء داخل الجامعة أو خارجها في سلوكيات وأخلاقيات الطالب والمواطن بصفة عامة لبناء مصر، كما أنه يعد فرصة لتحويل الشباب من الحالة السلبية إلى الحالة الإيجابية وتعظيم دور القيم والأخلاق للحفاظ علي البيئة مؤكدا علي ضرورة أن يحقق الاسبوع الأهداف المنشودة منه، وعمل تقرير عن ماتم تحقيقه من أنشطة وفعاليات ومدى الاستفادة التى تحققت .

وجه القاصد بضرورة توجيه البحث العلمي لخدمة البيئة والحفاظ على سلامتها هذا إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي للحفاظ علي البيئة، مشيرا إلى أن هذا الاسبوع يعد ختاما لأسابيع ثقافية علي مستوي كليات الجامعة ويشمل العديد من الأنشطة البيئية والثقافية التي من شأنها أن تعلي من تنمية الإحساس بأهمية الحفاظ علي البيئة كأساس لتنمية المجتمع .

وعلي هامش الحفل أفتتح رئيس الجامعة معرض جهاز شئون البيئة بالدلتا والذى ضم معروضات عن البيئية وكيفية الحفاظ عليها ، كما تم عرض فيلما تسيجليا لأنشطة الكليات المختلفة والأسابيع البيئية والثقافية علي مستوي كليات الجامعة، هذا إلى جانب قصائد شعرية ألقاها طلاب الجامعة .

حضر الحفل لفيف من عمداء ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة وطلاب وطالبات الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.