الاسرة والطفل

إنفوغرافيك… ارقام وحقائق صادمة عن العنف ضد الأطفال.

كتبت زينب الدراجينى

أكدت دراسة حديثة أن 3 من كل 4 أطفال في جميع أنحاء العالم يتعرضون للعنف من كل عام، وذلك سواء فى البلدان الغنية والفقيرة .
وأكدت الدراسة الصادمة مؤخرا عن مؤسسة« تعرف على العنف في الطفولة» ، التى تتخذ من نيويورك مقرا لها ، أن العنف في مرحلة الطفولة مرتبط بالعنف ضد المرأة.
وقالت إن الأطفال الذين يشاهدون إساءة معاملة امهاتهم ، من المرجح أن يصبحوا ضحايا او مرتكبين لاعتداءات عندما يكبرون .
ووجدت الدراسة التى حملت عنوان« أوقفوا العنف في مرحلة الطفولة» ، أن العنف في مرحلة الطفولة يكاد يكون عالميا ، مما يؤثر على 1.7 مليار طفل على مدار العام الواحد.
وتطرقت الدراسة الى تصنيف العنف التى يتعرض لها الأطفال، وبينها البلطجة والضرب والاعتداء الجنسى والعقاب البدنى فى المنزل والمدرسة .
وركز الباحثون على العنف القائم بين الجانى والطفل، ولم تشمل العنف الناجم عن الحروب او غيرها من الأحداث، وقد استغرقت الدراسة اكثر من 3 سنوات لتوثيق حجم العنف الذى يعانى منه ملايين الأطفال في العالم.
وقالت ريما سوبرامانيان، المديرة التنفيذية لمؤسسة« تعرف على العنف في الطفولة» إن الأطفال يتعرضون لعقوبات عاطفية وجسدية منذ سنتين من العمر .
وأضافت أن العنف سلوك منحدر في ثقافات عدة إذ أن الضرب على سبيل المثال يعتبر فى بعض المجتمعات شكلا من أشكال الانضباط.
وأشارت الدراسة إلى أن 8% من اجمالى الناتج المحلى العالمى تنفق كل عام على إصلاح الأضرار الناجمة عن العنف ضد الأطفال، ويتعلق معظمها بمشكلات صحية وبدنية وعقلية واضطرابات نفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.