تقارير وتحقيقات

 إنهاء خصومة ثأرية استمرت 4 سنوات بين عائلتي البحيري والسراج بحلوان

كتبت – عبير علي

أنهت جلسة عرفية حاشدة أقيمت في ديوان عائلة حماد، خصومة ثأرية بين عائلتي البحيري والسراج في مدينة حلوان جنوب محافظة القاهرة. وبدأت الخصومة بعد وفاة أحد الأشخاص من عائلة البحيري نتيجة مشاجرة بين العائلتين منذ 4 سنوات مضت .

وقد تدحل أهل الخير من عائلة حماد وقاموا بجولات على العائلتين توصلوا لإقناعهم للجلوس في جلسة عرفية لإثبات الحقوق وإقرارها في جلسة عرفية عامة، وتم عقد الجلسة العرفية بديوان عائلة حماد، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، وحضور رجال أمن حلوان ومتابعة المقدم محمد المعداوي رئيس مباحث حلوان، العميد عمر الفاروق مأمور قسم شرطة حلوان .

واستمعت الجلسة العرفية لشهادة الشهود وحجج الطرفين وذلك بحضور المحكمين العرفيين وهم: الشيخ سليم ابو ساعد، الحاج طارق أبو ديب، الشيخ سامي البراوي المعازي، الحاج محمود خفاجة حماد، الحاج جمال سلمان، الحاج ابراهيم الصانع، الحاج خالد خفاجة حماد، الحاج عمرو حماد رئيس لجنة فض المنازعات بحلوان، الحاج حلمي حماد، وبحضور ممثلين عن حزب مستقبل وطن وحزب العدل اللواء أركان حرب وحيد عبد الهادي، والدكتور عيد ابو النيل حزب الحرية المصري، والحاج عامر هاشم والحاج وليد عمران والحاج يسري سعد، وأهالي العائلتين .

وقد أصدر المحكمين حكم الجلسة العرفية وهو، أن يدفع عائلة السراج دية وقدرها 750 ألف جنيه لأهل المتوفي من عائلة البحيري، وتغريب القاتل بعد خروجه من السجن بألا يسكن في المنطقة الموجود بها عائلة المجني عليه، وتوقيع العائلتين شرط جزائي قدره نصف مليون جنيها إذا تعدى أحد الطرفين على الآخر بالسب أو القذف أو الاعتداء البدني بشرط ألا يرد الأخر الاعتداء، وقد أقسم الطرفين على التصالح والتسامح فيما بينهما والعفو والصفح وأن يعيشوا إخوة متحابين .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.