حوادث و قضايا

إيقاف موظف اعتدى على طبيب بجامعة سوهاج.

كتبت عبير على

قام احد الموظفين العاملين بكلية الطب بسوهاج بالاعتداء علي الطبيب عبد الرحمن محمد عبداللاه نائب جراحة المسالك يوم الخميس ١٧ يناير بعيادة المسالك البولية بمستشفي سوهاج الجامعي بالسب والضرب وذلك علي خلفية مشادة كلامية حدثت بينهم نتيجة طلب الموظف من الطبيب تعديل ميعاد العملية لمريض من أقارب الموظف في قائمة انتظار العمليات الخاصة بالقسم وتخطي الدور , وقد رفض الطبيب هذا الطلب وأعلن التزامه بالقائمة المعدة سلفاً حيث ان المريض ليس بحالة طارئة تستدعي ذلك حفاظاً علي حق المرضي المتساوي في الحصول علي رعاية صحية في المستشفي .

و تابع الدكتور احمد فوزي نقيب أطباء سوهاج حادث الاعتداء مع الطبيب منذ لحظة وقوعه وقام بالتأكد من اتمام الإجراءات القانونية السليمة التي تحفظ حق الطبيب مع إدارة المستشفي.

و انتقل عميد الكلية الدكتور مصطفي عبد الخالق ومدير الاستقبال بالمستشفي الدكتور احمد جابر فور حدوث الإعتداء الي نقطة الشرطة بالمستشفي مع الطبيب وتم عمل محضر من داخل المنشأة وتوقيع الكشف الطبي علي الطبيب المعتدي عليه.

و قام رئيس جامعة سوهاج بإصدار قرار بوقف الموظف المعتدي علي الطبيب عن العمل خلال ساعة من الاعتداء وتحويله الي التحقيق .

و تتابع اللجنة القانونية بنقابة أطباء سوهاج المحضر في النيابة العامة من خلال محاميها كما تتابع إدارة المستشفي الجامعي بسوهاج المحضر من خلال محامي المستشفي .

وتؤكد النقابة العامة للأطباء على دعمها الكامل للطبيب كما تشدد على اتباع القواعد القانونية في الابلاغ عن حالات التعدي على الأطباء خلال تأدية عملهم وتؤكد علي التزامها بتقديم كافة أوجه الدعم القانوني والأدبي لهم وتؤكد على ان لا يتم التنازل عن المحاضر من قبل الأطباء المعتدى عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.