Site icon وضوح الاخبارى

اتحاد المصريين في الخارج يدعم تصويت لصالح المصرية ندى الخراشي في مسابقة نجوم العلوم

اتحاد المصريين في الخارج يدعم تصويت لصالح المصرية ندى الخراشي في مسابقة نجوم العلوم 2

كتب – محمد السيد راشد

يقوم الاتحاد العام للمصريين في الخارج حالياً بتكثيف جهوده لدعم ندى رأفت الخراشي، العبقرية المصرية المشاركة في مسابقة “نجوم العلوم” في دولة قطر. يهدف الاتحاد إلى التواصل مع جميع المصريين في الداخل والخارج للتصويت لصالح ندى، حيث تعد المرشحة الوحيدة المصرية والعربية في المسابقة.

ندى الخراشي تقود فريقاً بحثياً متعدد الجنسيات يعمل على تطوير مشروع لتوليد الطاقة من الهواء مباشرة، مما يمكن أي شخص من توليد الطاقة في أي وقت وفي أي مكان. وقد أطلقت حملة التصويت لدعم هذا الابتكار المصري المميز عبر رابط برنامج “نجوم العلوم”. https://www.starsofscience.com/voting/ar/voting.php

علما بأن التصويت ينتهي الجمعة 18 أكتوبر 2024 الساعة 5 بعد الظهر بتوقيت مصر  ( 3 بعد الظهر بتوقيت غرينيتش )

نبذة عن ندى الخراشي:

بدأت مسيرتها الأكاديمية في جامعة فيرجينيا كومنولث – كلية فنون التصميم في قطر، حيث حصلت على منحة دراسية من مؤسسة قطر. واصلت دراستها في التصميم متعدد التخصصات، حيث حصلت على درجة الزمالة الدراسية تقديراً لإنجازاتها البحثية.

اتحاد المصريين في الخارج يدعم تصويت لصالح المصرية ندى الخراشي في مسابقة نجوم العلوم 1

إنجازات ندى:

  • فازت بجائزة “مصمم البلقان للشباب” لتعزيز البيئات التي تدعم التفاعل بين الإنسان والطبيعة.
  • حصدت المركز الثالث في مسابقة الأثاث الحضري والعام في ميلانو.
  • تم تسليط الضوء على إنجازاتها في منشورات عالمية مثل Dezeen وEntrepreneur Middle East وCompasses.
  • مشروع فريقها “Electric Skin” تم اختياره ضمن قائمة “أفضل 100 ابتكار” في برنامج Prototype for Humanity التابع لـ COP 28.

عن مشروع “Electric Skin”:

يهدف المشروع إلى تسويق مادة بيولوجية مبتكرة تولد الطاقة الميكروية ذاتيًا من رطوبة الهواء باستخدام بكتيريا Geobacter Sulfurreducens. يهدف هذا الابتكار إلى تقديم مصدر طاقة مستدام لأجهزة إنترنت الأشياء (IoT)، بدءاً بالأجهزة الطبية الصغيرة. يتمحور المشروع حول تطوير بطاريات ميكروية لتشغيل أجهزة استشعار صحية قابلة للارتداء، مما يسهم في استقلالية الأجهزة عن مصادر الطاقة الخارجية.

أثر المشروع:

يطرح مشروع “الجلد الكهربائي” حلولاً مستدامة للتقنيات الحديثة، ما يقلل التأثير البيئي ويسهم في دعم الاتصال والمراقبة في البيئات ذات الاحتياجات المتفاوتة، مثل مناطق الأزمات والكوارث.

دعوة للتصويت:

يدعو الاتحاد العام للمصريين في الخارج جميع المصريين في الداخل والخارج إلى التصويت لندى الخراشي في برنامج “نجوم العلوم”، وذلك لتحقيق حلمها وتحقيق إنجاز عالمي باسم مصر.

 

Exit mobile version