Site icon وضوح الاخبارى

اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة

اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة 5

كتب – سيد غريب مجاهد 

في احتفالية مميزة بمناسبة مرور 51 عاماً على انتصارات أكتوبر المجيدة، وبدعوة من السيد اللواء بحري/ جورج نصير، ملحق الدفاع والمستشار العسكري لجمهورية مصر العربية في فرنسا، شارك ممثلو الاتحاد العام للمصريين في فرنسا في الحفل الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني للقوات المسلحة المصرية.

أقيم الحفل في قاعة الاحتفالات بفندق “ماريوت” الشانزليزيه في باريس، بحضور معالي السفير علاء يوسف، سفير مصر في باريس، وأعضاء مكتب الدفاع، والقنصل العام المصري تامر توفيق، بالإضافة إلى رؤساء المكاتب الفنية بالسفارة. كما شهد الحفل حضور عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الدول العربية والأجنبية، وممثلين عن الحكومة الفرنسية ووزارة الدفاع الفرنسية.

اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة 1اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة 2

كلمات ترحيبية وتأكيد على التعاون المصري الفرنسي
ألقى السفير علاء يوسف كلمة ترحيبية، أشاد فيها بالعلاقات الدبلوماسية المتميزة بين مصر وفرنسا، معرباً عن تقديره للتعاون المثمر بين البلدين. كما ألقى اللواء جورج نصير كلمة تحدث فيها عن أهمية التعاون العسكري بين مصر وفرنسا في حفظ السلام والأمن الإقليمي، مشيراً إلى التضحيات التي قدمها الجيش المصري خلال حرب أكتوبر 1973.

 

ضيف شرف مميز
كان معالي الوزير أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضيف شرف الحفل، وذلك أثناء زيارته الرسمية لفرنسا. وشهد الحفل عرض مقطع فيديو تاريخي استعرض الأحداث البارزة في انتصارات أكتوبر.

اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة 3اتحاد المصريين في فرنسا يشارك في احتفالات السفارة المصرية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة 4

تفاعل الجالية المصرية
أعرب السيد عبد الرحيم الخولي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في فرنسا وعضو مجلس الإدارة، عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الاحتفال، مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتواصل والتلاقي بين أبناء الجالية المصرية من مختلف أنحاء فرنسا. ووصف الحفل بأنه لقاء وطني مميز يعزز الوحدة والانتماء الوطني.

تنظيم الحفل
تميز الحفل بمستوى رفيع من التنظيم، حيث أشرف العقيد محمد عامر وأعضاء المكتب العسكري في باريس على الترتيبات، مما أضفى جواً من الفخامة والرقي على هذه المناسبة الوطنية.

خاتمة
اختتم الحفل بتمنيات بالتقدم والازدهار لمصر وجيشها العظيم، مع التأكيد على أن احتفالات أكتوبر تظل رمزاً للفخر والاعتزاز بالتاريخ العسكري المصري وبطولات أبطاله.

 

Exit mobile version