صحة و جمال

 اتحاد المهن الطبية يعلن عقد الجمعية العمومية غير العادية ١٤ أكتوبر بدار الحكمة

مجلس نقابة الأطباء يطالب بإدراج 8 موضوعات في جدول أعمال الجمعية

كتبت – عبير علي

أعلن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية اليوم الجمعة ٣٠ سبتمبر  2022 أنه تقرر عقد الجمعية العمومية لأعضاء إتحاد نقابات المهن الطبية في دار الحكمة شارع القصر العيني الساعة الواحدة ظهر الجمعة ١٤ أكتوبر، وتضمن جدول الأعمال المعلن عرض ومناقشة تقارير أمين الصندوق والأمين العام لإتحاد المهن الطبية وعرض ميزانية ٢٠١٩ والموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٢ وكذلك عرض أنشطة الاتحاد عن أعوام ٢٠٢٠ و٢٠٢١ و٢٠٢٢، كما تضمن جدول الأعمال مناقشة زيادة معاشات أعضاء نقابات المهن الطبية ومستجدات قضية شركة الثروة الحيوانية التي يمتلكها إتحاد المهن الطبية ومناقشة تشكيل مجلس أمناء استثمار لدراسة المجالات الآمنة لاستثمار أموال صندوق المعاشات باتحاد المهن الطبية إضافة إلى عديد من الموضوعات التي طرحتها مجالس نقابات المهن الطبية على مجلس اتحاد المهن الطبية لإدراجها ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية.

وتدعو نقابة أطباء مصر جميع الزملاء الأطباء وأعضاء نقابات المهن الطبية لحضور الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية مؤكدة على أهمية حضورهم و مناقشة أمور مقدراتهم والاطلاع على كافة تفاصيل أنشطة إتحاد المهن الطبية، وتؤكد نقابة أطباء مصر أن الجمعية العمومية هي السلطة الأعلى والرقابية على مجالس النقابات.

يذكر أن مجلس النقابة العامة للأطباء قد تقدم إلى مجلس اتحاد المهن الطبية بعدة موضوعات لإدراجها ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية لإتحاد المهن الطبية أو عقد جمعية عمومية طارئة لمناقشتها أيهما أقرب وتضمنت هذه الموضوعات:

١- إهدار مبلغ ٢٤,٥ مليون جنيه في مشروع مناقصة التحول الرقمي لاتحاد المهن الطبية عام ٢٠١٩ والذي تم إسناده إلى شركة ( دراك ).

٢- إهدار مبلغ ٣٢ مليون جنيه في مشروع توريد مواشي ( عجول ) وتم تسليم كامل المبلغ للمورد ولم يتم التوريد.

٣- مناقشة الشراكة بمبلغ ٧,٨ مليون جنيه مع شركة حلول رقمية.

٤- أسباب شراء مقر إداري جديد بالعاصمة الإدارية وكيفية التصرف الحالي.

٥- عدم دخول الاتحاد مستقبلاً في مشروعات ترفيهية أو خدمية من صندوق المعاشات.

٦- تشكيل مجلس اقتصادي لتحديد المشروعات التي تجمع بين أفضل عائد متاح مع أقل خطورة ممكنة.

٧- تحديد حد أقصى للصلاحية المالية لمجلس الاتحاد في التصرفات الإستثمارية بمبلغ عشرة ملايين جنيه وبحد أقصى ثلاثين مليون جنيه خلال العام، وما يزيد يستلزم عرضه أولاً على الجمعية العمومية للاتحاد.

٨- تحديد حد أقصى للبدلات المالية لأعضاء مجلس الاتحاد الممثلين له بالشركات المساهم بها، مع عدم توليهم مناصب مقابل أجر بها حتى لا يكون تعارض مصالح بين الرقابة على الشركات وبين الحصول على أموال منها ولإغلاق الباب أمام أي شبهات للتربح من العمل النقابي.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية يتكون من ثلاثة ممثلين عن كل نقابة من نقابات الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة ويمثل الأخيرة الحارس القضائي.

هذا وقد أرجع مجلس النقابة العامة للأطباء رفضه لهذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه مقابل نسبة 24% من أصولها هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.