أخبار العالممصر

احتفالية فنية في عيد الثقافة الروسية

 

كتب. إبراهيم عوف

نظم المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر احتفالية فنية في يوم الثقافة الروسية تحت شعار “معا نحن روسيا ” بمشاركة الفرق الفنية الروسية من القاهرة والاسكندرية والغردقة .
من جانبها اشارت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي انها سعيدة بمشاركة ابناء الجالية الروسية من عدة محافظات لتقديم الثقافة الروسية للجمهور المصري الصديق الذى يرحب دائما بمتابعة الفنون الروسية المختلفة .
حيث اتاحت الاحتفالية تقديم الفلكلور الروسي والفنون الشعبية الروسية بمشاركة الفرق الفنية الروسية التي تكونت داخل مصر من خلال تقديم الرقصات الشعبية الروسية التي تمثل الاقاليم المختلفة وازياءها الشعبية المتنوعة وموسيقاها الفريدة .

واكدت سلامة ان الاحتفالية لم تقدم فقط الفنون والازياء الروسية المختلفة بل وقدمت المطبخ الروسي والمأكولات الشعبية الشهيرة .
ومن جانبه اشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان الاحتفالية شهدت مواهب متميزة من ابناء الجالية الروسية في الغناء والرقص وهوالامر الذي يسمح لهم بتقديم عروض علي مستوى عال وتمثيل الثقافة الروسية بشكل جيد .
واكد جاتين ان ابواب البيت الروسي دائما مفتوحة لابناء الجالية الروسية لتقديم كافة الانشطة .
وفي الختام قامت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتكريم المشاركين في الاحتفالية بشهادات تقدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.