اختتام فعاليات مشروع (أطباء مصر يقرأون) في السويس

كتبت -عبير علي

اختتمت فعاليات مشروع (أطباء مصر يقرأون) بمرحلتها الأولى في محافظة السويس، حيث أُقيم معرضًا للكتاب بنقابة أطباء السويس، كما أٌقيم العديد من الفعاليات التي تحتفي بالإبداع والمبدعين.

واوضح أ.عماد العادلي المستشار الثقافي لنقابة الاطباء ان الفعاليات بدأت يوم 15 ديسمبر الجاري بندوة ولقاء مفتوح مع الكاتب أسامة الشاذلي الروائي وأستاذ جراحة القدم والكاحل بكلية الطب جامعة عين شمس، ومؤلف رواية (أوراق شمعون المصري) ثم ندوة ولقاء مفتوح للكاتب عماد العادلي مؤلف كتاب حكايات حارس الكُتب وكتاب الأجندة، وذلك يوم 17 ديسمبر بمقر النقابة، ثم ندوة ولقاء مفتوح مع كتاب ومبدعي السويس الشباب.. الشاعر أحمد عايد والروائي عمرو عادل والكاتب محمد حمودة والروائية رانيا مرسي والشاعر عثمان عبد المنعم وذلك يوم 19 ديسمبر، ثُم ندوة ولقاء مفتوح مع القاص والروائي عمرو العادلي والحائز على جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، وجائزة ساويرس لكبار الأدباء، وجائزة الدولة التشجيعية، وجائزة اتحاد كُتَّاب مصر، ثم اختُتمت الفعاليات يوم 25 ديسمبر بالكاتب والإعلامي كريم الشاذلي المتخصص في العلاقات الأُسرية والتربية و مؤلف العديد من الكُتب في هذا المجال.

وجدير بالذكر أن نقابة أطباء السويس بقيادة النقيب الدكتور تامر البوهي وأمانة الدكتور أحمد عبد الفتاح، قد تحمست للفكرة، ووفرت كل السُبل لإخراج المشروع بشكل يليق بأطباء مصر.

واوضحت  الأستاذ الدكتور إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية وعضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر أن هذه التجربة الفريدة أثبتت أن أطباء مصر مُهتمون بالشأن الثقافي، وأن مشروع (أطباء مصر يقرأون) يهدف إلى الوصول إلى كُل المحافظات المصرية عن طريق نقابات الأطباء فيها، لتُحقق بذلك نقابات الأطباء هدفًا اجتماعيًا هامًا بدعم الثقافة في كُل ربوع مصر.

وقد أكد عماد العادلي المستشار الثقافي للنقابة العامة لأطباء مصر، أن مشروع (أطباء مصر يقرأون) مشروع طموح تبتغي النقابة من خلاله ربط المجتمع الطبي في مصر بالجانب الثقافي، عن طريق توفير الكتب الثقافية والأدبية والعلمية من خلال معارض الكتاب التي تُقام في النقابات الفرعية بالمُحافظات، وأيضًا من خلال إقامة الفعاليات الثقافية المتعددة والمُتنوعة.

على أن يُقام النشاط مرة كُل شهر في مُحافظة مختلفة، حيث سيُقام في محافظة سوهاج خلال الفترة من 15 يناير وحتى 25 يناير، ثُم بعد ذلك بمُحافظة الإسكندرية، ثُم دمياط وهكذا في كُل محافظات مصر.

وجدير بالذكر أن النشاط الثقافي في النقابة العامة للأطباء، لا يتوقف عند مشروع أطباء مصر يقرأون، وإنما يتنوع من خلال فعاليات مُختلفة، وورش عمل إبداعية، ومُسابقات أدبية وفنية، لدعم المواهب وسط الأطباء

Exit mobile version