احدث الاخبار

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مطار عدن إلى 22 قتيلا وإصابة 60

الحكومة اليمنية تتهم ميلشيات الحوثيين بالوقوف الهجوم 

متابعة خالد طلب عجلان

أعلن وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان اليوم الخميس ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مطار عدن إلى 22 قتيلا وإصابة 60 آخرين من مستقبلي الحكومة بينهم مدنيون وعاملون في مطار عدن.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن على تويتر إن أحد موظفيها لقي حتفه  أنه لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين، كما أصيب ثلاثة.

ووقع الهجوم على مطار عدن امس الأربعاء لدى وصول الحكومة اليمنية الجديدة، مما أثار ردود فعل عربية ودولية غاضبة . فيما اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جماعة الحوثيين بالوقوف ورائه.

وذكرت شبكة سي ان ان العربية ،أن التحالف في اليمن أعلن إنه دمر وأسقط “طائرة مسيرة حوثية حاولت استهداف قصر المعاشيق” الرئاسي، الذي تم نقل الحكومة إليه، بعد الهجوم على المطار.

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الخارجية اليمنية إن دلائل تشير لاستهداف الحوثيين مطار عدن بأربعة صواريخ باليستية، مُستخدمة تقنيات مشابهة لتلك التي استخدمتها في عمليات سابقة ضد مؤسسات ومنشآت مدنية وحكومية.

وأضافت الوزارة، في بيان: “المليشيات ما زالت وحتى اللحظة تستهدف مقر الحكومة في قصر المعاشيق عبر الطائرات المسيرة، وهو ما يؤكد من غير لبس على أن موقف هذه المليشيات هو ضد السلام وضد إرادة الشعب اليمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.