أخبار العالم

اساتذة اللغة الروسية في افريقيا يجتمعون بالاسكندرية

 

كتب. إبراهيم عوف 

ينظم البيت الروسي بالاسكندرية برئاسة بافل كيديسوك منتدى اللغة الروسية والطرق الحديثة لتدريسها كلغة اجنبية بمشاركة اساتذة من مصر, والجزائر, والمغرب, ونيجيريا, وتونس وهي الفاعلية التي سوف تقام في وقت واحد في مصر وتنزانيا وزامبيا واثيوبيا .
حيث يتناول المنتدى طرح الاساليب الحديثة لتدريس اللغة الروسية وتحسين مستوى التدريب المهني المتخصصين , وينظم المشروع بالتعاون مع مركز زلاتوست للتدريب والنشر برعاية المراكز الثقافية الروسية في مصر, وبحضور 70 مشارك .
افتتح المنتدى بافل كيديسوك رئيس البيت الروسي بالاسكندرية حيث رحب بالمشاركين وتمني لهم التوفيق في الوصول الي كل ما هو جديد في تدريس اللغة الروسية التى تلقي اهتماما كبيرا بين الشباب المصري في ظل تنامى العلاقات الثنائية بين البلدين .
كما رحب بالضيوف القنصل العام بالاسكندرية سيرجي شوتوف , وشارك دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة .
تضمنت الفعاليات اختبارات في اللغة للاطفال من حاملي اللغتين ” الروسية والعربية ” بهدف تمكين الاطفال من اللغة الروسية بشكل كامل وربطهم بالوطن الام , كما تضمن البرنامج عدة محاضرات وورش في اللغة ودروس مفتوحة ومناقشات مع المنصة ومسابقة للاطفال بعنوان “ماذا تعرف عن روسيا “.
كما تم افتتاح معرض للقواميس والكتب المتخصصة في تدريس اللغة الروسية ودار حوار مفتوح بين اساتذة اللغة الروسية في مصر والبلدان العربية والافريقية حول احدث الطرق في تدريس اللغة الروسية .
كما نظم البيت الروسي بالاسكندرية للوفود المشاركة جولة للتعرف علي معالم الاسكندرية الشهيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.