السعوديةصحة و جمال

استئصال ورم يزن 5 كجم من رحم مقيمة ثلاثينية بمستشفى حراء العام

كتب / زهير بن جمعه الغزال 

 

‏‎نجح فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من استئصال ورم ليفي من رحم مقيمة في العقد الثالث من العمر بلغ وزنه (5) كجم.

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريضة حضرت لقسم الطوارئ وهي تشكو من آلام مزمنة وانتفاخ بارز في البطن مع وجود نزيف مستمر مما تسبب لها في عدم القدرة على حدوث الحمل والإنجاب، وتبين بعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة أن لديها ورماً ليفيا بحجم كبير في الطبقة الخارجية للرحم مع وجود التصاقات شديدة، حيث تقرر جدولتها في العمليات وأجريت العملية بعد عرض الحالة على قسم التخدير حيث استأصل الفريق الطبي الورم مع المحافظة على إبقاء الرحم سليماً.

 

وأضاف بأن العملية استغرقت نحو ثلاث ساعات وتكللت بالنجاح دون وجود أي مضاعفات تذكر بقيادة استشاري النساء والولادة الدكتور رائد تلاب، وبذلك أنهن معاناة المريضة حيث أمضت فترة شفائها وغادرت المستشفى وهي بحالة صحية جيدة، كما بينت نتائج تحليل الورم المستأصل أنه حميد غير أنه يعتبر من الأحجام الكبيرة والنادرة.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى حراء العام يعمل بكامل طاقته الاستيعابية وطاقمه الطبي وما يمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى معايير الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.