شئون عربيةفلسطينلبنان

استشهاد قياديين بالمقاومة الفلسطينية في غارة اسرائيلية على بيروت

كتب – محمد السيد راشد

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير، اليوم الاثنين 30 سبتمبر  استشهاد “عماد عودة” قائدها العسكرى فى لبنان بغارة إسرائيلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وحسب  المركز الفلسطيني للإعلام ،زفت الجبهة في بيان لها بمزيد من الفخر والاعتزاز شهدائها القادة الأبطال: محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، وعبد الرحمن عبد العال.

وذكرت أنهم ارتقوا شهداء على طريق تحرير فلسطين فجر اليوم الإثنين 30 أيلول 2024. إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الإحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت وسائل إعلام لبنانية اليوم إن الشخصية المستهدفة فى الغارة الإسرائيلية على شقة سكنية وسط بيروت هو القيادى بالجبهة الشعبية مشيرة إلى أن الأنباء الأولية تتحدث عن وصول 4 جثث لقادة إلى مستشفى المقاصد.

كما أفادت شبكة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها أن هناك أنباء تتردد عن اغتيال أحد قادة الجماعة الإسلامية فى لبنان وليس قيادى من حزب الله.

وكشفت  وكالة رويترز إن الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا فى بيروت هى أول قصف داخل حدود المدينة.

وصرحت  وزارة الصحة فى لبنان استشهاد 109 وإصابة 364 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على البلاد أمس الأحد، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

من جهته أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصاً، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.