احدث الاخبار

استشهاد وإصابة 26 مجندا في هجوم إرهابي برفح ومقتل 40 ارهابيا

 

كتب : حسام فاروق

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقاط تمركز جنوب رفح الجمعة 7 يوليو 2017 أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة،

وصرحت المصادر أن أكثر من 20 سيارة دفع رباعي محملة بنحو 150 من المسلحين هاجمت الكمين. وأن الهجوم بسيارة مفخخة – سيارة حكومية استولى عليها التنظيم من قبل – أعقبه هجوم بأسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف آر بي جي، على التمركز الأمني الذي يقع بقرية البرث، جنوبي مدينة رفح الحدودية. وأن قوة الكمين صمدت حتى وصلتها تعزيزات برية وجوية.

ووفقا للمصادر، بدأ الهجوم بسيارة مفخخة – سيارة حكومية استولى عليها التنظيم من قبل – أعقبه هجوم بأسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف آر بي جي، على التمركز الأمني الذي يقع بقرية البرث، جنوبي مدينة رفح الحدودية.

وأضافت المصادر أن قوة الكمين صمدت حتى وصلتها تعزيزات برية وجوية، رغم أن عدد الجنود كان أقل بكثير من عدد المسلحين. وأشادت المصادر ببسالة الجنود الذين حالوا دون انهيار الكمين بالكامل وسقوطه في أيدي المسلحين.

وقالت المصادر أن الطائرات الحربية تمكنت فور وصولها مت تدمير أكثر من ست سيارات دفع رباعي أثناء محاولتها الفرار في الدروب الصحراوية.

وتمكنت قوات الجيش من قتل أكثر من 40 من عناصر التنظيم الإرهابي. كما تطارد القوات البرية مصحوبة بدعم جوي بقية المسلحين الذين فروا في المنطقة، حسبما أفاد بيان المتحدث العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد يبلغون القوات أولا بأول بأماكن وخط سير مسلحي التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.