أخبار العالمالرياضة

 استقالة ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا ويوجه رسالة مؤثرة للجماهير واللاعبين 

كتب – محمد السيد راشد 

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، استقالة جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الأول، بعد خسارة لقب بطولة أوروبا للمنتخبات ، يورو 2024.

وقد خسر منتخب إنجلترا  أمام إسبانيا نهائي يورو 2024، بهدفين مقابل هدف، وهو النهائي الثاني على التوالي للأسود الثلاثة، بعدما حدث في 2020 ضد إيطاليا بركلات الترجيح.

كما  نشر لاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، استقالة جارث ساوثجيت  من تدريب منتخب إنجلترا بعد 102 مباراة.

حديث ساوثجيت : حان الوقت للتغيير

صرح  ساوث جيت: “بصفتي إنجليزياً فخوراً، كان اللعب لمنتخب إنجلترا وتولي إدارة المنتخب الإنجليزي شرفاً عظيماً في حياتي. لقد كان ذلك يعني لي كل شيء، وقد بذلت قصارى جهدي”.

واستطرد قائلا: “ولكن حان الوقت للتغيير، ولبدء فصل جديد. كانت المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا هي مباراتي الأخيرة كمدير فني للمنتخب الإنجليزي”.

وأضاف: “انضممت إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2011، عازماً على تحسين كرة القدم الإنجليزية. وخلال تلك الفترة، بما في ذلك ثماني سنوات كمدير فني لمنتخب إنجلترا للرجال، حظيت بدعم بعض الأشخاص الرائعين الذين أتقدم لهم بالشكر من أعماق قلبي”.

واستفاض قائلا : “لم يكن من الممكن أن يكون هناك شخص أفضل من ستيف هولاند بجانبي، إنه أحد أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان رائعاً، لقد حظيت بشرف قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة، كان كل واحد منهم فخوراً بارتداء قميص الأسود الثلاثة، وكانوا مصدر فخر لبلادهم في كثير من النواحي”.

المواهب الشابة

وأوضح : “الفريق الذي أخذناه إلى ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة والتي يمكنها الفوز بالكأس التي نحلم بها جميعاً، أنا فخور بهم للغاية، وآمل أن ندعم اللاعبين والفريق والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذين يسعون كل يوم لتحسين كرة القدم الإنجليزية”.

وقدم الشكر قائلا : “أتوجه بالشكر الخاص إلى طاقم العمل الذي قدم لي ولللاعبين دعمًا لا ينقطع على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد ألهمني عملهم الجاد والتزامهم كل يوم، وأنا ممتن جدًا لهم – “الفريق الرائع خلف الفريق”.

لدينا أفضل المشجعين في العالم

وختم كلامه قائلا : “لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي. أنا من مشجعي إنجلترا وسأظل دائمًا. أتطلع إلى المشاهدة والاحتفال بينما يواصل اللاعبون خلق المزيد من الذكريات الخاصة والتواصل وإلهام الأمة كما نعلم أنهم قادرون. شكرًا لك يا إنجلترا. على كل شيء”.

يذكر ان جاريث ساوثجيت تولى قيادة المنتخب الإنجليزي بعد أن خرج الأسود الثلاثة من يورو 2016 خلفًا لـ روي هوديسون، ثم مع مرور الوقت تمكن من قيادة إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 و نهائي يورو 2020 و 2022، وهو ما لم ينجح أي مدير فني في تاريخ إنجلترا على فعله.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.